المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 608 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بالفيوم

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 12:03 ص
لحوم فاسدة
لحوم فاسدة
سهر رجب
طباعة
قامت الأجهزة الرقابية التموينية،  بشن حملات مكثفة، بمختلف الإدارات البيطرية، أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 24 ساعة.

جهود الأجهزة التموينية بالفيوم 
حيث شنت الأجهزة الرقابية التمويبنية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بالفيوم، حملات مكثفة بمختلف الإدارات البيطرية على منافذ بيع اللحوم والأسواق بمختلف أنحاء المحافظة، وتشديد الرقابة على منافذ دخول وخروج الماشية من وإلى المحافظة.

كما شددت الرقابة على سيارات بيع اللحوم المتنقلة، بجانب حملات التحصين وإعدام الكلاب الضالة، وذلك تحت إشراف ومتابعة الدكتور «محمد عقل» مدير عام المديرية في إطار الحفاظ على صحة المواطنين.

حملة بمختلف إدارات الطب البيطري 
وشملت الحملة مختلف إدارات الطب البيطري بجميع أنحاء المحافظة، حيث نجحت إدارة المجازر والصحة العامة، في ضبط 600 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي، و8 كيلو لحم ماعز مخالف لشروط الذبح خارج المجازر،، كما تم الكشف على اللحوم والدواجن الواردة إلى المحافظة في سيارات متنقلة، تمثلت في 54 كجم لحوم مجمدة و27 كجم كبدة و18 كجم مصنعات لحوم، وتم تحرير المحاضر القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات.

كما قامت إدارة الطب الوقائي بالاستمرار في حملة تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع التي حصنت 194586 حيوانا.

وفي نفس السياق فقد قامت إدارة الإرشاد بمديرية أمن الفيوم، بعمل العديد من حملات التوعية والإرشاد للمواطنين وتم تنظيم ندوات توعية لتوضيح أهمية تحصين وتسجيل وترقيم الماشية، كما يتم التواصل مع المدارس لتوعية التلاميذ بدور الطب البيطري، وتم عقد ندوة إرشادية بمجلس مدينة الفيوم عن الجلد العقدي بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية لعمل المزيد من الندوات عن طرق مقاومة انتشار المرض عن طريق رش الترع والمصارف.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads