المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على موعد حفل الطنبورة البورسعيدية في دار الأوبرا

الإثنين 01/أبريل/2019 - 01:28 م
ريهام كمال
طباعة
تقدِم فرقة الطنبورة البورسعيدية، حفلًا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، يوم الخميس المُقبل الموافق 5 أبريل في الساعة الثامنة مساءً .

الطنبورة البورسعيدية في دار الأوبرا المصرية

وتقدم فرقة الطنبورة البورسعيدية، باقة من الأغاني التراثية الفلكلورية التراثية، والموسيقى الشعبية البورسعيدية، وموسيقى خط القنال، بجانب الرقصات المختلفة للفرقة، وأشهرها رقصة البمبوطية، وهذا الحفل هو الأول للفرقة بعد احتفالها بعيد ميلادها الـ 30 في ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضًا: اليوم.. فرقة الطنبورة البورسعيدية تحيي حفلًا فنيًا بدار الأوبرا المصرية


فرقة الطنبورة البورسعيدية
تأسست الفرقة عام 1989 مكونة من فناني «الصحبجية» التاريخيين، لجمع وحفظ وتحفيظ التراث المهدد بالضياع، وصلت إلى 20 عضوًا تراوحت أعمارهم ما بين 25 و75 عامًا، يتبادلون الرقص والغناء والعزف على الطنبورة والرق والسمسمية والطبلة والشخاليل والصاجات في تلقائية تحافظ على الروح الأصيلة للتراث المصري العربي الإفريقي، بلغت ذخيرة الفرقة المسجلة حتى هذه اللحظة حوالي 20 ساعة من التراث الغنائي الشفهي الذي لم يسبق له التدوين.

تعتمد فرقة الطنبورة البورسعيدية في المقام الأولى على تجلي الروح، وقدموا في عدة مسارح منها مسرح كبير مفتوح ومغلق، مسرح الشارع والخيمة، صالة عرض تجريبية، وتباين فئوي للجمهور الخاص بهم من طلبة، عمال، مثقفين، مزارعيين، حرفيين، ومن جنسيات عرب وأجانب.

تباع التذاكر في شباك البيع في دار الأوبرا المصرية، سعرها 50 جنيهًا فقط، وعن تعليمات الحفل فالدخول بالملابس الكاجوال عدا الشورت، واصطحاب الأطفال من عمر 5 أعوام، وممنوع اصطحاب الأطفال الرضع.

اقرأ أيضًا: اليوم.. «الطنبورة» تحتفل في دار الأوبرا بالذكرى الـ30 على تأسيسها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads