المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سعر صرف الليرة التركية يتراجع بعد خسارة حزب أردوغان

الإثنين 01/أبريل/2019 - 12:39 م
الليرة التركية
الليرة التركية
طباعة
هبط سعر صرف الليرة التركية بنسبة 1.5 % من قيمتها، اليوم الإثنين، بعد الخسارة التي مني بها حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان في النتائج الأولية للانتخابات المحلية في بلديات عدد من المدن الكبرى في البلاد.

وتراجعت الليرة بشكل ملحوظ أمام العملة الأمريكية حيث بلغ سعر صرف الدولار 5.63 ليرة ، مقارنة مع إغلاق يوم الجمعة الماضي حيث بلغ 5.5550 ليرة ،، كما شهدت الأسهم والسندات التركية عمليات بيع على مدى الأسبوع السابق على الانتخابات البلدية التي أجريت أمس.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان خسر بلدية أنقرة لأول مرة منذ أكثر من عقدين، في حين يتبادل حزبا السلطة والمعارضة إلى الآن الإعلان عن فوزهما ببلدية اسطنبول. أعلن اللجنة العليا للانتخابات التركية، صباح اليوم، تقدم أكرم إمام أوغلو، مرشح المعارضة الرئيسي في مدينة إسطنبول،في الانتخابات المحلية التي جرت الأحد.

اللجنة العليا للانتخابات التركية: مرشح المعارض فائز

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية إن «مرشح المعارضة الرئيس في إسطنبول حصل على 4.16 مليون صوت، مقابل 4.13 مليون لمرشح حزب العدالة والتنمية».

اقرأ أيضا: مصادر تكشف لـ "بوابة المواطن" تزوير الانتخابات التركية الرئاسية لصالح أردوغان

وقال «حتى الآن تم فرز أصوات 31 ألفا و102 صندوق انتخابي في إسطنبول، و84 صندوقا لم تفرز بسبب الاعتراض، لكنه لم يوضح أي حزب يعترض على الفرز». 

ارتباك في المشهد النخابي التركي

تشير وكالة سكاي نيوز كانت حالة من التضارب والارتباك خيمت على المشهد الانتخابي في مدينة إسطنبول، الأمر الذي استدعى تعليقا فوريا من الرئاسة التركية، وبينما لم تُحسم بعد نتائج فوز مرشح الحزب الحاكم أو المعارضة، أعلن كلا الطرفين نصرهما بالبلدية الحيوية.

ولم تشهد تركيا انتخابات حامية" كهذه منذ سنوات عديدة، على الرغم من أن الظروف الميدانية للحملة الانتخابية كانت إلى حد كبير لمصلحة حزب العدالة والتنمية، الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي حظي بتغطية إعلامية ساحقة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads