المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التلبك المعوي» يصيب 20 تلميذ في بني سويف

الإثنين 01/أبريل/2019 - 01:37 م
شعبان طه
طباعة
أصيب 20 تلميذ بمدرسة كوم الرمل بمركز ومدينة إهناسيا في بني سويف، بحالة تلبك معوي؛ نتيجة تناولهم مثلجات من سيارة متنقلة.

إصابة 20 تلميذ بحالة تلبك معوى في بني سويف 
وتعرض الطلاب إلى حالة من المغص المعوي والإسهال والقيء «التلبك المعوي»، بعد تناولهم ملثجات «لوليتا أو مصاصات الفاكهة المثلجة» من إحدى السيارات المتنقلة قبل دخولهم المدرسة.

وتم نقل الطلاب على الفور إلى مستشفى بني سويف النموذجي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما اطمأن المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، من الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة على حالتهم الصحية.


ومن جانبه، أكد وكيل الوزارة أن جميع الحالات تلقت كافة أوجه الرعاية الطبية، وأن الحالة الصحية لهم مستقرة، وسيتم إخراجهم اليوم بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات الوقائية.

وأضاف أنه تم التعامل مع الحالات على أنها «اشتباه في تسمم غذائي»، ما يستلزم من إجراء فحوصات وعمل تحاليل شاملة، من خلال أخذ عينات من متحصلات المعدة للتلاميذ المصابين؛ لزيادة الاطمئنان على التلاميذ، لافتًا إلى أن الفحوصات الأولية أثبتت أن الحالات عبارة عن تلبك معوي وليس تسممم غذائي بسبب تناول مثلجات من عربة بيع خارج المدرسة.


كما أكد على توجيه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة التموينية بالتنسيق مع وزارات «التربية والتعليم، الصحة، والوحدات المحلية» في محيط المدارس خلال فترات الصباح والمساء، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من تحفظ وتحرير المحاضر ضد المخالفين، ومنع وقوف الباعة الجائلين أوعربات البيع المتنقلة غير المرخصة أمام المدراس.

وفي سياق متصل، تابعت سهام يوسف وكيل مديرية التربية والتعليم، الحادث، مؤكدة اتخاذ كافة التدابير الممكنة وتنفيذ توجيهات المحافظ السابقة؛ حفاظًا على أرواح الطلاب.

كما أشار  يحيى ياسين رئيس مدينة اهناسيا، إلى أنه تم التحفظ على عربة بيع المثلجات التي تسببت في الواقعة، لافتًا إلى أنه تم توجيه السبب لها من البداية لعدم وجود تغذية مدرسية بمدارس المدينة، وبعد أخذ التحاليل والفحوصات اللازمة تأكد أن السبب تناول بعض التلاميذ لهذه المثلجات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. "الصحة": مراقبة الوجبات المدرسية وسحب عينات للتأكد من سلامتها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads