المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|«شوبير» من حارس المونديال إلى «مؤسس» الإعلام الرياضي

الإثنين 01/أبريل/2019 - 02:02 م
علي خلاف
طباعة
 يعتبر أحمد شوبير حارس مرمي الأهلي سابقا واحدا من أبرز الأسماء في تاريخ الرياضة المصرية، حيث لقب في الفترة الأخيرة بـ«مؤسس» الإعلام الرياضي في مصر.

مسيرة أحمد شوبير مع الساحرة المستديرة
بدأ أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر مسيرته مع الساحرة المستديرة مع الفريق الأحمر قادمًا من صفوف طنطا، مسقط رأسه، وأثبت نفسه حتي وصل للفريق الأول من ناشئي القلعة الحمراء ولكنه كان بمثابة الحارس رقم 3 داخل الفريق، في ظل وجود إكرامي الشحات، وثابت البطل، ولكنه لم يستسلم وبدأت من هنا مسيرة الحارس العملاق، حيث كان أول ظهور له أمام الزمالك، في نهائي كأس مصر، 1985، وفاز الفريق بنتيجة 3-2، وتألق الحارس وتصدي لركلة جزاء.

حصل أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي مع القلعة الحمراء علي عدد كبير من البطولات، بلغت حوالي 17 بطولة محلية وإفريقية وعربية.

ويعتبر الموسم الأخير له 1995-1996، هو الأشهر له طوال مشواره مع الفريق حيث جمع الأهلى، حينها بين بطولتي الدورى والكأس والبطولة العربية.

وأصبح أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي  هو الحارس الوحيد الذي نجح خلال 13 عامًا في الحفاظ على نظافة شباكه بمباريات الكأس التي شارك فيها.

شوبير مع المنتخب الوطني
مثل أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي الفراعنة في كأس العالم 1990 بإيطاليا، وخاض 105 مبارايات مع المنتخب في مسيرته فكان من ضمن اللاعبين الأكثر مشاركه مع الفراعنة.

اعتزال حارس مرمى النادي الأهلي

قرر الحارس المونديالي أحمد شوبير، والذي حرس عرين منتخب مصر في بطولة كأس العالم 1990، اعتزال كرة القدم، في عام 1997، بعد مباراة فريقه أمام بلدية المحلة ، والتي توج فيها الأهلي، بدرع الدوري، وظهر باكيًا يُعلن عن قراره بالاعتزال، في الـ37 من عمره.

ألقاب حصل عليها أحمد شوبير
حقق أحمد شوبير عددا من الألقاب والإنجازات الشخصية بمسيرته بالملاعب مع النادي الأهلي ومنتخب مصر وجاءت كالتالي : 
-لقب أحسن حارس مرمي في إفريقيا، بعامي 1990، 1994.

-أفضل خامس لاعب في إفريقيا، عام 1990.

-أحمد شوبير، الفراعنة في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

- خاض شوبير مع المنتخب 105 مباراة، وكان من ضمن اللاعبين الأكثر مشاركه مع الفراعنة.

-فاز مع الفراعنة ببطولتي إفريقيا 1992، 1994.

-شوبير هو الحارس الوحيد الذي نجح خلال 13 عامًا في الحفاظ على نظافة شباكه بمباريات الكأس التي شارك فيها.

العمل الإعلامي والإداري.. «مؤسس» الإعلام الرياضي 
عمل شوبير، بعد اعتزاله بالتعليق علي المباريات وكان من أبرز المُعلقين الرياضيين في مصر، وتم انتخابه عضوا بمجلس الشعب المصري عن دائرة «طنطا» مسقط رأسه في عام 2005 .

وبدأ شوبير العمل كمقدم برامج رياضية، في القناة السادسة المحلية المصرية وبعدها انتقل لفضائية دريم ثم برنامج البيت بيتك في التليفزيون المصري ثم قناة الحياة ثم قناة مودرن كورة ثم قناة سى بى سى 2، ومنها إلي صدي البلد ، حتي العمل مقدما لبرنامج «ملعب أون» على قناة «أون سبورت» في الوقت الحالي إلى جانب كونه نائب رئيس اتحاد الكرة المصري .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads