المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|«أبو زهرة»: بورسعيد الأولي رقمياً في مصر بسرعة 40 جيجا

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 09:24 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
قال المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام محافظة بورسعيد، في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن» الاخبارية، إن بورسعيد ستكون المحافظة الرقمية الأولى في مصر.

سكرتير عام محافظة بورسعيد
وأضاف سكرتير عام محافظة بورسعيد، أنه ستشهد بورسعيد خلال الفترة القادمة تطبيق منظومة التحول الرقمي الاولي علي مستوي محافظات مصر، سرعة الانترنت ستتحول من 20 جيجا ل 40 جيجا.

وأشار، إلى أن تلك المنظومة الرقمية ستوفر علي المواطن أشياء كثيرة جدا، حيث ان كل خدماته ستؤدي وهو جالس من خلال رقم قومي لكل مواطن بورسعيدي سيقوم من خلاله تسديد كافة فواتير الكهرباء والمياه والهاتف والايجار، وأيضا تجديد رخصة القيادة وجميع الخدمات مباشرة من خلال التعامل الرقمي بعيدا عن التعامل مع الروتين اليومي والموظفين بخدمة لحظية فورية دون عناء.

وأضاف المهندس كامل أبو زهرة، أنه إما أن يقضي كل احتياجاته من المنزل أو يذهب لاي مركز للمعلومات في أي من الأحياء، وستكون هناك خدمات عديدة حتى التعاملات البنكية، وتستخدم ايضًا في البحث الالي عن المتقدمين لمشروعات الإسكان حيث نضع الاسم يظهر لنا ملف كامل لكل مواطن، ليكون هناك مزيدا من الشفافية.
و عن تأثير تطبيق تلك المنظومة علي تقليص عدد العاملين في المؤسسات الحكومية.

أكد سكرتير عام محافظة بورسعيد، أنه لن يتم تسريح أي موظف يعمل بأي مؤسسة حكومية على الإطلاق، ولكن ما سيتم هو الاستعانة الأكثر بالنظام الرقمي، وتوفير العمالة فلن يصبح هناك حاجة للمزيد من الموارد البشرية والموظفين داخل المؤسسات.

وتابع، أنه تجري الآن أعمال حفر شبكات الفايبر بطول 561 كم لربط عدد 588 مبنى ومؤسسة حكومية بالمنظومة الرقمية التي تنطلق من بورسعيد كأول محافظة مصرية ذكية بسرعة انترنت، 40 ميجا ضعف السرعة الحالية فى كل أنحاء جمهورية مصر العربية، فى نفس الوقت هناك صراع مع الزمن لإنهاء مد خطوط الشبكة الإلكترونية لمشروع التأمين الصحي الشامل الذي سينطلق من بورسعيد أيضًا فى شهر يونيو القادم، ويواكب ذلك إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحى ومياه الشرب فى جميع أنحاء المدينة وشبكة التليفونات الجديدة وشبكة الغاز الطبيعى لعدد 1000 أسرة فى المناطق المحرومة.

وأردف المهندس كامل أبو زهرة؛ أن هناك متابعة دائمة من القيادة السياسية والحكومة مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لمتابعة سير العمل فى هذه المشروعات مع التأكيد على تحقيق أعلى معدلات فى إنشاء وإنهاء هذه المشروعات قبل المواعيد المقررة لها مع الإلتزام بكافة معايير الجودة والدقة فى تنفيذ هذه المشروعات على أعلى مستوى. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads