المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام| نتائج حملات مكافحة التهرب الضريبي خلال شهر مارس

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 06:03 ص
طارق طلبة
طباعة
أسفرت حملات مباحث مكافحة التهرب الضريبي عن ضبط «5458» قضية خلال شهر مارس بلغ إجمالي حجم التعاملات فيها أكثر من ستة مليارات جنيه تم إخفاؤها عن مأمورية الضرائب العامة.

مباحث مكافحة التهرب الضريبي خلال شهر مارس
في إطار تواصل جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة كافة أشكال جرائم التهرب الضريبي، لما لها من مردود سلبي على الاقتصاد، فقد وجهت الإدارة العامة لـ مباحث مكافحة التهرب الضرابي والرسوم عدة حملات أمنية خلال شهر مارس، أسفرت عن ضبط «5458» قضية في مجال الضرائب والرسوم .

تمكنت مباحث مكافحة التهرب الضريبي من ضبط « 1024 » حالة تهرب ضريبي في مجال «الضرائب العامة ، القيمة المضافة» شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ نحو «ستة مليارات جنيه»، تم إخفاؤها عن مأمورية الضرائب العامة، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمكافحة بمصلحة الضرائب.


وفي سياق متصل نجحت مباحث مكافحة التهرب الضريبي في ضبط « 2550 » قضية في مجال « الجمارك ، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة ،الضرائب العقارية والملاهي ، تحرى مدين ولجان فحص»كما تمكنت من تنفيذ «1884» حكم ، وقد تم التصالح في «929» قضية بإجمالي متحصلات بلغت قيمتها «تسعة مليون جنيه».

هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع قضايا التهرب الضريبي التي تم ضبطها من قبل مباحث مكافحة التهرب الضريبي، التي تهدف إلي حماية حق المواطنين وممتلكات الدولة.

اقرأ من هنا: فيديو| الضرائب تكشف عقوبة التهرب الضريبي وتحذر التجار

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads