المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| «حمص» ابن الإسماعيلية الذي أسقط الطاليان بـ«بالرأس»

الإثنين 01/أبريل/2019 - 02:46 م
علي خلاف
طباعة
لا يمكن لأحد من مشجعي الكرة المصرية والعربية أن ينسى محمد حمص لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر سابقا ،وخاصة هدفه في مباراة مصر وإيطاليا في كأس العالم للقارات 2009.

مسيرة محمد حمص 
بدأ محمد حمص لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر سابقا مسيرته الكروية رفقة فريق الإسماعيلي ولم يلعب كثيراً للمنتخب المصري بشكلٍ أساسي وأمضى مسيرته الدولية بشكلٍ احتياطي.

بدأ محمد حمص لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر سابقا مسيرته الكروية في عام 1997 ولعب في صفوف الإسماعيلي وحمل الرقم وحصل على شاركة الكابتن في إحدى الفترات، وبقي في صفوف «الدراويش» لمدة 16 عام، أي حتى عام 2014 ورحل بعدها بسبب عدم رفض منحه المستحقات المالية الخاصة به، ومن ثم في صفوف وادي دجلة لعام واحد فقط لكنه لم يشارك كثيراً.

محمد حمص مع المنتخب الوطني
لم يشارك محمد حمص لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر سابقا سوى في بطولة كأس أمم أفريقيا 2008 التي أقيمت في غانا وتوج «الفراعنة» بها ، لكنه بقي احتياطياً طيلة المباريات.

أفضل فترة في مسيرته الدولية كانت في كأس القارات 2009 التي استضافتها جنوب أفريقيا، وخاض مباراة إيطاليا وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 من رأسية مميزة وحصل على رجل المباراة فيها.

وفي 30 يوليو 2015 قرر محمد حمص اعتزال كرة القدم بشكلٍ نهائي، وانهاء مسيرة لاعب مغمور سجل هدفاً في منتخب إيطاليا.

يذكر أن الاسم الحقيقي لـ محمد حمص لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر سابقا هوا سليمان حمزة ،ولكنه ملقب بـ«حمص» وهوا من مواليد 1 يناير عام 1979.

مباراة منتخب مصر وإيطاليا وهدف حمص الشهير
حقق المنتخب الوطني في الثامن عشر من شهر يونيو عام 2009 إنجازا تاريخيا تحت قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة في مباراة منتخب مصر وإيطاليا في كأس القارات 2009 التي تجمع أبطال كل قارة، بالفوز على المنتخب الإيطالي بهدف محمد حمص.

وكان المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بجانب البرازيل بطل «كوبا أمريكا» وإيطاليا وصيفة «يورو2008» والولايات المتحدة الأمريكية حاملة لقب «الكونكاكاف».

في اللقاء الأول للفراعنة قدموا مباراة عظيمة أمام البرازيل رغم الخسارة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث توهج زيدان وأبو تريكة في مقاومة «ريكاردو كاكا» لاعب المنتخب البرازيلي وزملاءه.

وبعد تخطي المباراة الأولى والخروج بنتيجة مميزة رغم الخسارة، حان وقت مواجهة «الآتزوري»، وخلال تلك اللقاء ظهر لاعب لا يعلم عنه أحد – سوى أبناء مصر – وهو المهاجم محمد حمص، حيث سجل هدف المباراة الوحيد، وقاد بلاده للفوز بهدفٍ دون مقابل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads