المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المهندس عادل ترك.. لمع وتفوق على رؤساءه داخل«الطرق والكباري»

الإثنين 01/أبريل/2019 - 03:45 م
ايمان سعيد
طباعة
«لن أسمح بغلق أي طريق».. هذه المقولة الشهيرة التى كان يرددها المهندس عادل ترك منذ توليه رئاسة هيئة الطرق والكباري، وحتى توليه منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للطرق.

المهندس عادل ترك
له العديد من الانجازات في تطوير الطرق وإنشائها ضمن المشروع القومي للطرق، أشاد به المهندس كامل الوزير وزير النقل بالدور الكبير الذي قام به المهندس عادل ترك داخل هيئة الطرق والكباري في تنفيذ المشروعات الضخمة التى ساهمت في خلق مجتمعات عمرانية جديدة مما دفع عجلة التنمية الزراعية والصناعية والسياحية.

كان ذكيا وطموحا استطاع أن يخلق جوا مميزا داخل هيئة الطرق والكباري حتى أصبح علامة فارقة فيها، قال عنه وزير النقل إنه أحد أهم وأفضل المهندسين العاملين في هذا المجال وله دور كبير في تنفيذ مشروعات الطرق العملاقة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد استمرار في توفير كل الدعم لاستكمال مشروعاته التى ساهمت في استكمال الطفرة الكبيرة لمجال الطرق والكباري في مصر، والذي كان من نتائجه تقدم الدولة المصرية بمجال جودة الطرق وفقا لتصنيف التنافسية الدولية.

جعل المهندس عادل ترك بأفكاره مصر في المركز 75 على مستوى العالم عام 2018 بعد أن كانت في المركز الـ 118عام 2014.

تميزه بأفكاره للتفكير في كل ما هو جديد جعلته يستطيع التعامل مع مياه الأمطار التي أعاقت الحركة المرورية بكثير من المحافظات بحرفية شديدة وبتقنية عالية.

استطاع أن يتفوق على غيره من الرؤساء السابقين للهيئة، حيث أنجز حزمة من المشروعات خلال الفترة الأخيرة، أبرزها المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق بالكامل بواقع 1100 كم، مع إنجاز مشروع" شبرا- بنها" الحر، وطريق الصعيد الغربي، بالإضافة إلى إنجاز 4 كباري على النيل، ولا زال العمل يجري الآن في 323 مشروع بقسمة 36 مليار جنيه، ومن المفترض الانتهاء منها خلال عامين ونصف العام من الآن.

هيئة الطرق والكباري تمكنت أثناء رئاسة المهندس عادل ترك، من تنفيذ أعمال صيانة لـ 700 كوبري في القاهرة والمحافظات، دون الكباري التي تحت الإنشاء.

نجاحه جعله ييتمر في مهام عمله برئاسه الهيئة والتجديد له رغم بلوغه سن المعاش لمدة عام، وهذا التميز جعله اليوم يصل إلى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري، خلفا للمهندس صلاح صابر، ليواصل اجتهاده ويستمر في تفوقه بهذا المنصب الجديد، بتكليف من المهندس كامل الوزير وزير النقل.

كان أول تصريح له بعد توليه المنصب الجديد أن القيادة الجديدة بهيئة الطرق والكباري على قدر عال من المسئولية وسيستمرون فيما قام به من انجازات مؤكدا أن الرئيس الجديد من أكفأ الشباب قائلاُ:«ربنا يوفقه في المهمة الجديدة».

أنهي عمله داخل الهيئة موجها رسالة للعاملين قال فيها:«الهيئة ناجحة برجالها المحترمين، الذين أثبتوا أن النجاح غير مقتصر على شخص واحد، بل يدل على أن التكاتف داخل المنظومة هو سر النجاح، وأنا أقل واحد اشتغل، ومكافأتي رضا ربنا، ورضا المواطنون عن مشروعات الهيئة».

اقرأ أيضاً: طارق السباعي .. مهندسًا لامعًا في سماء هيئة المجتمعات العمرانية «أيد بتبني»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads