المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب.. 30 عاماً من الانجازات

الإثنين 01/أبريل/2019 - 04:35 م
ايمان سعيد
طباعة
محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب .. اسم معروف ومشهود له بالكفاءة والالتزام، له العديد من الانجازات خلال 30 عاما.

رئيس شركة المقاولون العرب
تدرج محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب في العديد من المناصب المميزة حتى أصبح رئيسا لقطاع القناة وسيناء قبل أن يتولي منصب رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لمياه الشرب.

محسن صلاح رئيس شركة
محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب
عمله اللامع جعل قطاع التشييد والبناء بوابة مصر نحو النمو الحقيقي لما له من ارتباط وثيق بمختلف القطاعات الأخرى، من صناعة إلى تجارة ونقل، وتمكن من الاستمرار في النجاح خاصة بمشروعات البنية التحتية التى نجحت في تلبية احتياجات أبرز محورين من محاور التنمية والمتمثلين في فرص العمل وتهيئة المناخ الاستثماري لاستقطاب الشركات الكبرى

استطاع التوسع في مشروعات الشركة الإنشائية سواء داخل مصر أو خارجها، جعل قيمة الأعمال التي تتولاها الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة ترتفع كثيراُ حتى بلغت في شهرين فقط نحو 4 مليارات جنيه، وفي العلمين وصلت أعمال الشركة ما بين الوحدات السكنية ومشروعات البنية التحتية إلى أكثر من 6 مليارات جنيه

تميزه في مجال عمله وتقلده في العديد من المناصب القيادية جاءت نتيجة لتفكيره الذى لا يقل أول يمل حيث حصل على العديد من الدورات التدريبية التى من أهمها«السلامة والصحة المهنية ، الجودة الشاملة ، الادارة الاستراتيجية والتسويق ، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، الاتـصـالات، تقييم الاداء، ادارة الوقت والتنمية الذاتية، استخدام الحاسبات الالية»، كل هذا جعله متميزا ولامعاً في مجال عمله.

محسن صلاح رئيس شركة
محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب
ولم يقتصر الأمر على هذه المناصب فقط، بل تقلد العديد من المناصب القيادية الأخرى والتى أبرزها:« رئيس قطاع القناة وسيناء، ورئيس قطاعات المتابعة للشئون الميكانيكية والكهربائية، ومدير لإدارة صيانة القصور والاثار، هذا فضلا عن تقلده منصب مدير تنفيذ الصالة المغطاة بمدينة نص، ومدير الاعمال التكميلية (أعمال تشطيبات واعتيادى) بإدارة الكبارى» .

وبعد ذلك تقلده للعديد من المناصب القيادية الهامة حيث تولى رئاسة مجلس ادارة كل من: «نادى عثماسون ، وشركة أيليت للتنمية السياحية، كما شغل عضوية مجلس ادارة صندوق التأمين لـ المقاولون العرب وشركة متركو للمنشآت السياحية».

وفي عام 2003 عمل مدير لفرع الجزائر، ويشغل حالياً منصب عضو المجلس الرئاسي الفرنسي ، مجلس الاعمال المصري اليابانى ، مجلس الاعمال المصري الاثيوبي ، جمعية رجال الاعمال المصريين ، الغرفة التجارية الامريكية ، الغرفة التجارية الفرنسية فى مصر ، الغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة ، الجمعية الدولية للكبارى والهندسة الإنشائية IABSE.

أشرف على العديد من المشروعات بمختلف مجالات التشييد داخل شركة المقاولون العرب مثل: «صيانة القصور – الكبارى – الطرق - الاسكان – محطات المياه والصرف – الانفاق - تطوير الموانى».

كل هذا لا يجعلنا ننسى أن محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب .. حاصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية، من كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان عام 1975 .

اقرأ أيضاً: المهندس عادل ترك.. لمع وتفوق على رؤساءه داخل«الطرق والكباري»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads