المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| السحر والشعوذة في الكرة المصرية..«أشتاتاً أشتوت»

الإثنين 01/أبريل/2019 - 04:27 م
علي خلاف
طباعة
يبدو أن ظاهرة السحر والشعوذة في الكرة المصرية أصبحت الحجة الجديدة التي يستخدمها مسئولو الأندية لتبرير الفشل ، لذا يمكنا قول «أشتاتاً أشتوت» .

السحر والشعوذة في الكرة المصرية «مرتضى منصور يبدأ الظاهرة»
بدأت فكرة إطلاق التصريحات من المسئولين عن أعمال السحر والشعوذة في الكرة المصرية من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وتحديدا في مباراة الزمالك ووادي دجلة، عندما اتهم رئيس القلعة البيضاء عصام الحضري حارس مرمى فريق وادي دجلة وقتها بافتعاله أعمالا من السحر والشعوذة ،من أجل منع دخول أهداف في مرماه، مشيرا إلى أن هذا الأمر ليس بجديد على الحضري فمنذ أيام تواجده للمنتخب المصري يفتعل هذه الأعمال قائلا جملته : «يستخدم عفاريت جامايكا» .

لم تتوقف تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك عن السحر والشعوذة في الكرة المصرية عند هذا الحد ، حيث وجه الاتهامات للعديد من المدربين والأندية باستخدامهم الأعمال السفلية، من أجل الفوز المباريات.

أصحاب السحر والشعوذة في الكرة المصرية 
واتهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حسام حسن المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي في موسم 2017 بعد فوزه على الزمالك في كأس مصر، بأن مدربه يستخدم ساحرا يدعى «فتحي» في المباريات للقيام بأعمال الشعوذة من أجل حصد النقاط.

وطال الاتهامات أيضا المدرب طارق العشري بعد خسارة الزمالك من الفريق عام 2015 أثناء تولي العشري تدريب الفريق البترولي بتهمه استخدام السحر والشعوذة في الكرة المصرية.

السحر والشعوذة في النادي الأهلي
وعلى الرغم من تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك الذي لقت كثير من الانتقاد والسخرية في الوسط الرياضي إلا أنه  يبدو أن فكرة السحر والشعوذة في الكرة المصرية وتسببها بالخسارة أو الفوز تلقى قناعة لدى الكثير من المسؤولين عن الكرة المصرية.

تصريحات سيد عبد الحفيظ عن السحر والشعوذة
عانى الأهلي من كثرة الإصابات للاعبيه بشكل غريب ومتلاحق وتجاوز عدد الإصابات في المارد الأحمر إلى أغلب لاعبيه الأساسيين خلال الفترة السابقة يعد أبرزهم « أحمد فتحي - وليد سليمان - حسام عاشور - وليد أزارو - علي معلول - أكرم توفيق - أحمد الشيخ - رامي ربيعة - سعد سمير - صلاح محسن» إلى أن وصل الأمر إصابة الثنائي المنضم حديثا للفريق بعد المشاركة في أول مباراة لهم بقميص  المارد الأحمر أمام فريق سموحة، لذا علق الجمهور وقتها بـ«أشتاتاً أشتوت» .

حيث خرج الأنجولي «جيرالدو» لاعب الأهلي الجديد مصابا في المباراة بشد في العضلة الخلفية قبل أن تحل الكارثة بعد إصابة محمد محمود بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة، بعد أيام قليلة من انضمامه للمارد الأحمر.

ليخرج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي مؤكدا بأن السحر والشعوذة هيا من تسببت في إصابات الأهلي.

وخصص عبد الحميد حسن مقدم برنامج «الأهلي الليلة» على شاشة قناة النادي، جزءًا كبيرًا من حلقات برنامجه للتحدث في هذا الأمر حيث ذك: «كدة كتير أوي اللاعب بينزل يتصاب بيبقى مصاب ينزل الملعب يتصاب تاني مش ملاحق، أحمد فتحي نزل اتصاب، باسم علي نزل اتصاب، رامي ربيعة أساسًا مش عارف يرجع، وصلاح محسن وجيرالدو، أنا خايف سيد عبد الحفيظ ولا المدير الفني وهو قاعد يتصاب».

وأردف عبد الحميد حسن: «لازم نقعد نفكر إيه الإصابات الكتيرة دي وليه لا يعني ميكونش حد عامل اللاعيبة دي حاجة ماهو ولاد الـ"...…" أنا آسف يعني مش عايز أقول ألفاظ خارجة بس الناس المؤذية كتير جدا ليه لا.. أنا بدأت أصدق إن في حاجة معمولة للاعيبة دي».

وأكمل نجم الأهلي: "«كان بيجيلي من ناس صحابنا عالفيس بوك يقولولي والله اللاعيبة دي معمولها حاجة وأنا كنت مستبعد الموضوع ده، لكن لازم افكر برضه مانا ربنا مديني عقل والحاجات دي مذكورة في القرآن وانتوا شايفين الدنيا حوالينا عاملة إزاي ، وقبل كدة سمعنا عن شبراخيت بتاعة الأعمال والناس دورت وراحت فليه لا ليه ميكونش اللاعيبه دي فيها حاجة» .

وأتم مذيع الأهلي تصريحاته مطالبًا سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على الهواء بإحضار شخص قادر على التعامل مع مثل هذه الأمور لإكتشاف الخطأ الموجود لأنه من المؤكد أنه يوجد شخص قام بشيئًا ما لهؤلاء اللاعبين.

حقيقة أعمال السحر والشعوذة في الكرة المصرية
والجدير بالذكر أن أعمال السحر والشعوذة في الكرة المصرية «أشتاتاً أشتوت» ما هي إلا إدعائات كاذبة، يستخدمها مسئولو الأندية لتبرير فشل ما، أو إلهاء الجماهير عن قضية ما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads