المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المستشار حامد فارس لـ «بوابة المواطن»: القمة العربية شهدت اختلافات

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 12:03 ص
أحمد الأمير
طباعة
قال المستشار حامد فارس خبير الشؤون العربية: «أن القمة العربية 30 بتونس شهدت اختلافات جذرية عن القمم السابقة خاصة إجماع الدول العربية على رفض قرارات الرئيس الأمريكي».

وأكد المستشار حامد فارس ل«بوابة المواطن» أن:"هناك ليونة في الموقف المتعلق بالازمة السورية بالنسبة لأغلب الدول فضلا عن وضوح نية قطر بعد إنسحاب تميم بن حمد بهذا الشكل الغير مبرر.

ووصف المستشار حامد فارس قرارت القمة العربية 30 المتعلقة قترامب بشأن الجولان والقدس بأنها قرارات رفض واضحة بدون شجب".

وقالت مصادر في لجنة تنظيم القمة العربية 30 بتونس أن سبب مغادرة أمير قطر تميم بن حمد من الجلسة الافتتاحية ويغادر إلى المطار ليستقل طائرته عائدا لبلاده، هو كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.


وأكدت المصادر أن مغادرة أمير دولة قطر تميم بن حمد تمثل رد فعل على الإدانة الواضحة التي وجهها الأمين العام للجامعة العربية أثناء كلمته للتدخلات التركية والإيرانية في المنطقة العربية.

وشهدت تونس القمة العربية 30 للجامعة العربية، وعلى أجندتها ملفات شائكة بدءا من مستجدات أوضاع الجولان وفلسطين، مرورًا بأزمات دول الصراع مع قوى الإرهاب مثل ليبيا وسوريا واليمن، كما انها تتابع ازمة السودان والجزائر، الى جانب ملف مكافحة الإرهاب ودفع التنمية في الدول العربية.

وأعلن المجتمع المدني موقفه الموحد حول هضبة الجولان خلال الجلسة الافتتاحية لـ القمة العربية 30 في تونس، بحضور قادة العرب.

وأكدت كل من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي عن موقفها الموحد المتمثل في أن هضبة الجولان أرض سورية محتلة، وذلك في القمة العربية 30.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads