المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| هذا رد «الإفتاء» على حكم ذهاب الرجل لطبيبة

الإثنين 01/أبريل/2019 - 05:22 م
ايمان سعيد
طباعة
تقوم دار الإفتاء المصرية، باستمرار بالرد على أسئلة المواطنين، فيما يخص الشرع، وقامت مؤخراً بالاستجابة إلى على سؤال لمواطن خلال بث مباشر عبر صفحتها عن حكم ذهاب الرجل لطبيب إمرأة.

دار الإفتاء المصرية
أجابت دار الإفتاء المصرية، في بث مباشر أطلقته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى«فيس بوك»، فيما يتعبق بـ حكم ذهاب الرجل لطبيبة بغرض الكشف عليه.

وكان نص السؤال الذى وجه إلى دار الإفتاء على صفحتها الرسمية:«أمر بمتاعب صحية منذ وأحتاج للكشف والعلاج فما حكم ذهاب الرجل لطبيبة إمرأة؟ وهل يعد ذلك خلوة؟».

وقام بالرد على هذا السؤال، الدكتور محمود شلبى، مدير إدارة الفروع الهاتفية، وأمين الفتوى بدار الافتاء، حيث أجاب قائلاص:«الأصل هو ذهاب الرجل المريض لطبيب رجل، والمرأة المريضة لطبيبة امرأة، ولكن إذا كان الطبيب أو الطبيبة من الجنس الآخرأكثر مهارة وتمكنا فى تخصصه، فيجوز الكشف لديه شرط وجود محرم مثل الزوج أو الأب أو الأخ مع المريضة».

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية قد سبق لها وقالت كلمتها حول طلب الزوجة للطلاق بدون سبب مقنع من زوجها، مؤكدة أن جميع الأحاديث النبوية تنهى بدرجة كبيرة عن إيقاع الطلاق إلا عند الضرورة، وليس هذا فحسب بل تتوعد المرأة التي تقوم بـ طلب الطلاق بدون سبب من زوجها بدون سبب مقنع بالعذاب الشديد.

كما كشف الشيخ علي فخر، مدير إدارة الحساب الشرعي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الحالات التي تبيح للمرأة طلب الطلاق من زوجها، مشيراً إلى أن الزوجة التي تطلب الطلاق بدون سبب آثمة شرعًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads