المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| تسريح المؤذنين من المساجد بعد تطبيق «الأذان الموحد»

الإثنين 01/أبريل/2019 - 06:51 م
الأذان الموحد وتسريح
الأذان الموحد وتسريح المؤذنين
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» الإخبارية في تقديم خدماتها لمتابعيها من المواطنين، خاصة خدمة امسك إشاعة؛ الذي رصدت حقيقة أنباء تسريح وزارة الأوقاف للمؤذنين ومُقيمي الشعائر بعد تعميم تجربة الأذان الموحد على كافة المساجد.

امسك إشاعة
ونرصد في امسك إشاعة حقيقة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حول تسريح وزارة الأوقاف للمؤذنين ومُقيمي الشعائر بعد تعميم تجربة الأذان الموحد على كافة المساجد، خاصة بعد نجاحها في 100 مسجد بالقاهرة، والذي نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل هذه الشائعات.

الأذان الموحد
ونكشف من خلال امسك إشاعة ما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفيه، بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، منوهة أنه لا صحة على الإطلاق بشأن الاستغناء عن مُقيمي الشعائر والمؤذنين بعد تعميم تجربة الآذان الموحد على كافة المساجد.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه لن يتم التخلي عن المؤذنين ومقيمي الشعائر العاملين بالوزارة، لافتة إلى أنه سيتم الاستعانة بهؤلاء المؤذنين في إقامة الصلاة داخل المساجد، أو الاستعانة بهم في الأعمال الإدارية، فضلًا عن الاستعانة بهم في رفع الآذان حال حدوث أية أعطال بالنظام الإلكتروني للأذان الموحد على المساجد.

وزارة الأوقاف وتسريح المؤذنين
وأوضحت وزارة الأوقاف، أن تجربة الأذان الموحد يعتبر أحد أهم الركائز الأساسية في ملف تجديد الخطاب الديني، وهو ما يعتبر نقلة حضارية تتسق بمقاصد الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال حل مشكلة تداخل الأصوات والمساجد القريبة أو تقدم وتأخر إطلاق الأذان في المنطقة.

كما حذرت وزارة الأوقاف كافة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، من نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، مضيفه أنه لابد من تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارات المختلفة.

اقرأ ايضًا .. «الأوقاف» تعتمد الأذان الموحد بكل مساجدها

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads