المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كواليس مغادرة تميم أعمال القمة العربية 30..«شكري» يعلق والدوحة تمتنع

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 10:14 ص
أحمد الأمير
طباعة
قال سامح شكري وزير الخارجية، إنه لم يدرك تميم بن حمد أمير قطر في الوقت الذي غادر فيه فجأة أعمال القمة العربية 30 في تونس الأحد الماضي.

كواليس مغادرة أمير قطر أعمال القمة العربية 30
وشوهد أمير قطر يغادر القاعة خلال خطاب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية في القمة العربية 30 بحضور الرؤساء، بينما كان الأخير ينتقد تدخل طهران وأنقرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.

اقرأ أيضًا: فيديو| لحظة فرار أمير قطر من أعمال القمة العربية 30

ومع ذلك، لم تعلق الدوحة بعد على الحادث، في حين أن الأسباب التي أبلغ عنها حتى الآن من قبل وسائل الإعلام والشخصيات العامة يمكن اعتبارها مجرد تكهنات.

وقال وزير الخارجية في مقابلة مع الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر «على حد علمي أو حسب ملاحظاتي للوفد المصري، لم يكن هناك أي رد فعل، رحيل أي من الأعضاء مرتبط بظروفهم أو موقفهم الإجابة على السؤال ذات الصلة».


ولدى سؤاله عما إذا كان بإمكانه التعرف على اسم الأمير تميم في قائمة الزعماء الذين يعتزمون إلقاء الخطب خلال القمة، أكد «شكري» أنه لم ينظر إلى القائمة، وكان حريصًا فقط على معرفة وقت خطاب الرئيس السيسي.

وقطعت مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر منذ يونيو 2017، متهمة جارتها بتمويل الإرهاب وإيواء الهاربين.

وطالبت الدول الأربع، قطر بإغلاق قناة الجزيرة القطرية التي تمولها الدولة وتدعم الإرهابيين، والتوقف عن دعم الإرهابيين، كجزء من قائمة المطالب التي صدرت إلى الدوحة من أجل استعادة العلاقات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads