المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة «كلنا واحد» توفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة

الإثنين 01/أبريل/2019 - 06:39 م
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد 2019
ايمان سعيد
طباعة
أطلقت وزارة الداخلية مرحلة جديدة من مبادراتها الإجتماعية والإنسانية «كلنا واحد 2019» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، والعمل على ضبط السوق ومكافحة جرائم الغش التجاري.

مبادرة كلنا واحد 2019
تأتي مبادرة كلنا واحد 2019، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة بإتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، وإنطلاقاً من تكليفات الرئيس لـ وزارة الداخلية بإتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لمراقبة أسعار السلع والعمل على تخفيضها.

تقام هذه المبادرة على محورين أساسيين، يشتمل الأول على توفير السلع الأساسية للمواطنين بالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية، بأسعار مناسبة وأقل من مثيلاتها بالأسواق، أما المحور الثانى، فيشتمل على الرقابة على الأسعار وضبط الأسواق ومكافحة جرائم الغش التجارى ومنع الممارسات الإحتكارية والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وتطرح المرحلة الجديدة من مبادرة كلنا واحد 2019، ما لا يقل عن 626 فرع لكبرى السلاسل التجارية والمنتشرة على إمتداد ربوع الجمهورية وتشتمل على كل من«كارفور– كازيون – خير زمان – أولاد رجب – راية – إسبنس – الفرجانى – المحلاوى – هايبر – أوسكار» على مستوى الجمهورية، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30% ، وهامش ربح بسيط مما ينعكس أثرها إيجابياً على جموع المستهلكين. 

ومنذ بداية إطلاق هذه المبادرة فقد شهدت إقبالاً جماهيرياً مكثفاً وسط إشادة من المواطنين، بتوجيهات رئيس الجمهورية، وحرص على مساندة المواطنين من محدودى الدخل وبالجهود المتواصلة لوزارة الداخلية للمساهمة فى خفض أسعار السلع الأساسية والرقابة على الأسواق.

وأسفرت تلك الحملات عن تحقيق نتائج جيدة من جهود أقسام وإدارات شرطة التموين بمديريات الأمن ضبط (186) قضية تموينية متنوعة، هذا وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها فى مجال توجيه الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads