المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| حذف عشوائي لـ 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 08:14 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» الإخبارية في تقديم خدماتها لمتابعيها من المواطنين، خاصة خدمة امسك إشاعة؛ الذي رصدت حقيقة حذف 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة بشكل عشوائي، للتوفير في ميزانية الدولة.

امسك إشاعة
ونرصد في امسك إشاعة حقيقة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حول أنباء تفيد بتوجه الدولة نحو حذف 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة بشكل عشوائي، للتوفير في ميزانية الدولة.

ونكشف من خلال امسك إشاعة ما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفيه، بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم حذف أو استبعاد أي أسرة تستحق وتنطبق عليها شروط الاستحقاق، للحصول على دعم برنامج تكافل وكرامة.

ولفتت وزارة التضامن بحسب تقرير لجنة تقصي الحقائق، إلى سعى الدولة لزيادة عدد المستفيدين من البرنامج، في إطار حرصها على توفير الأمان الاجتماعي للأسر تحت خط الفقر والفئات الأولى بالرعاية، مُوضحةً أنّ ما يتردد في هذا الشأن، شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأوضح التقرير، أن وزارة التضامن الاجتماعي تجري مراجعة دقيقة وزيارات ميدانية بشكل دوري، للتأكد من عدم حدوث أخطاء تؤدي لاستبعاد أسر مستحقة، أو إدراج أسر غير مستحقة، وذلك في إطار حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه، وترشيد أي موارد مهدرة لصالح عملية التنمية الاقتصادية.

وتابع التقرير، أنّ وزارة التضامن أكدت سعيها لزيادة عدد مستحقي برنامج تكافل وكرامة بواقع 100 ألف حالة اعتبارا من 1 يوليو 2019، إذ تقرر ضم الحاصلين على معاش التضامن مع رفع المستحق لهم من 100 جنيه إلى 200 جنيه، كما أنّ الإنفاق على البرنامج يصل إلى مليار جنيه شهريا للمستحقين.

وناشدت «التضامن» بحسب التقرير، المواطنين، بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة، التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، والرجوع إلى الوزارة حال وجود أي استفسار أو شكوى، من خلال الاتصال على رقم الوزارة (16439).

اقرأ أيضًا .. امسك إشاعة| إصابة الماشية بأمراض وبائية في مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads