المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| أستاذ علم اجتماع تكشف أسباب انحياز الرئيس السيسي للمرأة المصرية

الإثنين 01/أبريل/2019 - 08:59 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشفت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم اجتماع بجامعة عين شمس، عن دور المرأة منذ فجر التاريخ ودعم الدولة و الرئيس السيسي لها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أستاذ علم اجتماع والمرأة المصرية
وأكدت سامية خضر، أستاذ علم اجتماع لـ «بوابة المواطن» أن الرئيس السيسي دائمًا ما يعمل على دعم المرأة، كما يوجه بتقديم الدعم اللازم لعمل المرأة بالقطاعات غير التقليدية التي تحقق طموحاتها.

وأشادت سامية خضر، أستاذ علم اجتماع، باتخاذ الرئيس السيسي العديد من القرارات الهامة في احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، والتي تدعم المرأة في شتى المجالات وتحسن المعيشة.

وأوضحت أستاذ علم الاجتماع أن المرأة تنشأ خلال تربيتها على المشاركة في كافة الأعمال حولها، لافتة إلى أنه على المرأة أن تكون عطاءة مستمرة لتكون إثراء ودعم لسوق العمل.

ونوهت «خضر» أن الرئيس السيسي كلف بوضع التشريعات المناسبة التي تحمي المرأة من كافة أشكال العنف الجسدي والمعنوي، لافتة إلى أن المرأة هي العمود الفقري لأي أسرة.

وتابعت «خضر»، أنه على المرأة التحمل في ظل الظروف التي تواجهها الدولة، منوهة إلى أن الرئيس السيسي طالب بتقديم المزيد من الدعم والمساندة للمشروعات الصغيرة التي تتيح للمرأة فرصًا للعمل.

وأضافت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن المرأة تعد الأفضل في سوق العمل لأن معظم دوافعها تكون دوافع نابعة من القلب والعاطفة، على خلاف الرجل الذي يهتم بالماديات في أغلب الأحيان.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads