المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| رئيس هيئة الاستثمار يكشف معايير اختيار 4 مناطق حرة عامة

الإثنين 01/أبريل/2019 - 11:38 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف محسن عادل، الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار، عن تفاصيل طرح الهيئة 3 مناطق استثمارية جديدة و4 مناطق حرة عامة، إلى جانب منطقة حرة متخصصة، وذلك خلال الأيام المقبلة لأول مرة في 15 عاما.

الهيئة العامة للاستثمار
وأكد محسن عادل، الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار، لـ «بوابة المواطن» أن طرح الهيئة 3 مناطق استثمارية جديدة و4 مناطق حرة عامة لأول مرة في 15 عاما، يأتي ضمن خطة الهيئة لتأهيل مصر لمواكبة التطورات التي تحدث في المنطقة.

وأوضح محسن عادل، الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار، معايير اختيار المحافظات التي تتم عليها المناطق الاستثمارية، لافتًا إلى أن السبب الرئيسي هو القرب من مصادر المواد الخام التي نحتاجها، ومدى توافر الأيدي العاملة والبنية الأساسية التي تتلائم مع طبيعة الصناعات، ومدى قربها من الموانىء والمراكز الأساسية التي تتخصص في عملية التصدير وليس للسوق المحلي، باللإضافة إلى توافر الأراضي للبدء في العمليات الإنشائية.

وأشار «عادل» إلى إنه سيتم طرح 4 مناطق حرة عامة في كل من نويبع بشرم الشيخ، والتي سيتم إنشاؤها وفقا لآليات الجيل الرابع.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ هيئة الاستثمار العامة، أن المنطقة الثانية في المناطق الحرة العامة في أسوان، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، والثالثة في مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وستخصص للبتروكيماويات ومنتجاتها.

وتابع «عادل» أنه تأتي المنطقة الرابعة في الحرفيين بالجيزة، والتي سيتم تخصيصها في الإلكترونيات، لافتًا إلى أنه تم التباحث مع شركات كورية ويابانية لإقامة فروع وكاتب لها في تلك المنطقة.

اقرأ أيضًا .. هيئة الاستثمار تصدر إجراءات جديدة للتيسير على المستثمرين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads