المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة.. بورسعيد تحتفل بـ ذكرى الإسراء والمعراج 2019

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 11:06 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
تُقيم، مساء اليوم الثلاثاء، محافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان، احتفالية دينية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج 2019 الموافق 26 من رجب المحرم 1440 هجريًا تنظمها مديرية أوقاف بورسعيد.

ذكرى الإسراء والمعراج 2019
ومن جانبه صرح الشيخ محمد مصطفى، مدير المساجد الحكومية بمحافظة بورسعيد، لـ«بوابة المواطن الإخبارية»، أن مديرية أوقاف بورسعيد ستُقيم الاحتفالية بـ ذكرى الإسراء والمعراج 2019 هذا العام مساء يوم الـ26 من شهر رجب المحرم وذلك بالمسجد الرئيسي بالمحافظة وهو المسجد العباسي، أحد أهم المساجد التاريخية ببورسعيد.

وأضاف مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، أن الاحتفال سيكون عقب صلاة المغرب مساء اليوم بالمسجد العباسي بحي المناخ.

وأشار مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، أن الاحتفال سيبدأ بافتتاحية بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ عوض محمد دعبس، ثم يعقبها كلمة للشيخ محمد شلبي الغرباوي مدير عام الوعظ ببورسعيد.

وتابع الشيخ محمد مصطفى، أنه يعقب ذلك كلمات للدكتور محمد نصر الدسوقي اللبان عميد كلية الدراسات الإسلامية ببورسعيد، والشيخ محمد محمد عرابى مدير عام المنطقة الأزهرية، الشيخ صفوت نظير عبد العزيز مدير عام أوقاف بورسعيد.

وهنأ مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، أهالي محافظة بورسعيد بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج 2019 العطرة اعادها الله على الامة الاسلامية بكل خير.

وأوضح أنه تحتفل الأمة الإسلامية في يوم 27 من شهر رجب المُحرم من كل عام بـ ذكرى الإسراء والمعراج 2019، وهي الرحلة التي قطعها النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى القدس، ثم إلى السماوات العلا.

قال مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، إنه بعد أن جاوز النبي السموات، وصل إلى سدرة المنتهى، وهنا وقف الأمين جبريل عليه السلام وقال: «تقدم يا محمد.. فإني لو تقدمت لاحترقت، ولو تقدمت أنت لاخترقت»،لقد كانت رحلة الإسراء والمعراج إيناسًا وتعويضًا للنّبي - صلّى الله عليه وسلّم - وذلك بعد أن نالت قريش منه ما لم تكن تطمع به بعد عام الحزن، وعام الحزن هو العام الذي توفّيت فيه زوجة النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - الوفيّة خديجة بنت خويلد، وكذلك عمّه أبو طالب الذي كان يدافع عنه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads