المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| كلاكيت رابع مرة «جنش» حارس الزمالك وعقدة الأهلي

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 12:50 م
نسمة عمار
طباعة
يظهر محمود عبد الرحيم "جنش" حارس الزمالك الأول هذا الموسم بمستوى مميزًا مع القلعة البيضاء، بعدما قاده الأبيض لتصدر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

رحلة في الذاكرة| كلاكيت رابع مرة «جنش» حارس الزمالك وعقدة الأهلي

ليصبح "جنش" حارس الزمالك يمثل عقدة حقيقية للمنافسين وعلى رأسهم النادي الأهلي، حيث لم يخسر الزمالك أى مباراة خاضها أمام المارد الأحمر.

وإضافة إلى ذلك، يملك "جنش" حارس الزمالك رقمًا مميزًا مع نادي الزمالك طوال تواجده داخل جدارن القلعة البيضاء، حيث تصدى لـ12 ركلة جزاء من أصل 16 بالإضافة إلى حسم أكثر من بطولة بعد لجوء الفريق لركلات الترجيح.

وكانت اخر بطولة حصدها "جنش" حارس الزمالك مع الفريق حتى الآن، السوبر المصري السعودي أمام الهلال بنتيجة 2/1 ، و كان له الدور الأبرز مع الفارس الأبيض في هذه المباراة لتصديه أكثر من كرة على مرماه من جانب الفريق السعودي.

وعن مواجهاته الاخيرة أمام النادي الأهلي تقابل "جنش" حارس الزمالك في نهائي كأس مصر 2015، وحقق الزمالك فوزًا غاليًا على المارد الأحمر بهدفين دون رد، أحرزهما باسم مرسى، وسط تألق "جنش" حارس الزمالك الذى لعب دورًا كبيرًا فى فوز أبناء ميت عقبة باللقاء.

وفي 2017 فاز الفارس الأبيض على المارد الأحمر فى نهائى السوبر المصرى الذى أقيم بالإمارات، بعد تألق "جنش" حارس الزمالك فى التصدى لركلات الترجيح أمام ثنائى النادي الأهلي مؤمن زكريا وصالح جمعة.

وفى 2018 تمكن الزمالك من الفوز على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف، فى ختام منافسات الدور الثانى لمسابقة الدوري الموسم الماضى، وسط تألق "جنش" حارس الزمالك لمرات عديدة متتالية.

وفى 2019 مع وجود الأخطبوط الأبيض، حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء القمة 117، ضمن مواجهات الجولة الجولة 17 من مؤجلات الدوري المصري.

الأمر الذي أجبر جهاز المنتخب الماضي بقيادة كوبر والحالي وعلى رأسهم أجيري من ضم اللاعب إلى المنتخب الوطني، فضلًا عن انحياز مقارنة اتحاد الكرة المصري الرقمية لحارس الأبيض.

حيث أكدت المقارنة بين حراس مرمى المنتخب فى المعسكر المقبل، وهم محمود جنش وأحمد الشناوى وعامر عامر ومحمد أبو جبل، من حيث عدد المشاركات والأهداف التى سكنت شباك كل منهم خلال مباريات الدورى هذا الموسم، تفوق حارس الزمالك ليكون الأجدر بحماية عرين المنتخب.

ووفقاً للغة الحسابات والأرقام الذي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يعتبر "جنش" حارس الزمالك هو الأجدر بحراسة عرين الفراعنة، حيث سكنت شباكه 12 هدفا فقط بعد 18 مباراة، يليه أحمد الشناوى الذى لعب 13 مباراة واهتزت شباكه 11 مرة، يليه محمد أبو جبل الذى لعب 24 مباراة واهتزت شباكه 28 مرة، وأخيرا عامر عامر الذى تلقى 32 هدفا فى 25 مباراة.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads