المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|مرتضى منصور وكيل النيابة الذي تحدى«صهر» السادات وعادل إمام

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 01:04 م
علي خلاف
طباعة
يعتبر المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك واحدا من أهم الشخصيات في مصر ، حيث عرف بمعاركه الكثيرة مع خصومه، وخلال رحلة في الذاكرة، ترصد لكم بوابة المواطن مسيرة المستشار  .

رحلة في الذاكرة| شهرة مرتضى منصور وتحدي صهر الرئيس السادات

بدأت رحلة في الذاكرة عندما ولد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك في حي شبرا بالقاهرة وتعود جذوره إلى قرية "بشالوش" التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية. 

تخرج المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك من كلية الحقوق، حيث عُين وكيل نيابة بمدينة الإسماعيلية، لتبدأ من هنا شهرة المستشار. 

رحلة في الذاكرة| مرتضي منصور يأمر بحبس لاعب الإسماعيلي 

كانت مباراة في الدوري المصري الممتاز بين نادي الإسماعيلي ونادي الاتحاد السكندري أندلع خلالها شغب، وتبادل الجميع الإتهامات. الإتهام الأكبر كان للاعب شهير لعب حينها للنادي الإسماعيلي والإدانة تحوط به من كل جانب فما بـ«مرتضي منصور» حينها حيث كان وكيلًا للنائب العام إلا أن قرر حبس اللاعب أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد طبقًا لسير التحقيقات بدلًا من تفادي التصادم مع راعي النادي الإسماعيلي وصهر الرئيس المصري أنور السادات عثمان أحمد عثمان.

رحلة في الذاكرة | مرتضى منصور يآمر بحبس الفنان عادل إمام 

وتتوالى المعارك التي يخوضها المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك مع خصومه، حيث استمر في تصدي المشاهير وتصيد سقطة الفنان عادل إمام الذي هاجمه في حوار له بإحدى المجلات، وهو ما اعتبره مرتضى منصور رئيس الزمالك سبا وقذفا في حقه، حصل بمقتضاه على حكم بحبس «عادل إمام» لمدة 6 أشهر، وتعويض مليون جنيه. 

وبعد تدخل العديد من الشخصيات للوساطة بينهما انتهت بتنازل مرتضى منصور رئيس الزمالك عن بلاغه في مقابل قيام «عادل» بنشر اعتذار بالصحف، كما قام عادل امام بتقديم شيك بمليون جنيه لـ«مرتضى منصور رئيس الزمالك» امام صلاح السعدني. 

رحلة في الذاكرة | مرتضى منصور في الوسط الرياضي 

ظهر مرتضى منصور رئيس الزمالك في الوسط الرياضي عقب استقالته من القضاء ودخوله في مهنة المحاماه  بصفته محاميًا عن أشهر الرياضيين وفي مقدمتهم محمود الجوهري في قضيتين: الأولى التي طلب فيها الجوهري تعويضا من اتحاد الكرة بعد إقالته، والثانية عندما اتهم الجوهري طاهر أبو زيد بسبه وقذفه والإثنان كسبهما منصور ببساطة مما جعل أشهر الرياضيين يوكلونه في قضاياهم. 

رحلة في الذاكرة | مرتضى منصور مع نادي الزمالك 

بدأت رحلة المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك مع القلعة البيضاء عندما فاز بعضوية مجلس الإدارة عام 1996 و حتى العام 2005 كما تولى في العام 2001 منصب نائب رئيس نادي الزمالك حتى العام 2005.

رحلة في الذاكرة | مرتضي منصور رئيس الزمالك 

في أبريل 2005، أُنتخب مرتضى منصور رئيس الزمالك، ولكنها فرحة لم تدم طويلا، حيث حلت وزارة الرياضة والشباب المصرية مجلس إدراته لعدة أسباب منها :

شجاره مع عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري محمد عبد الوهاب خلال نهائي كأس مصر 2005. 

عاد مرتضى منصور رئيس الزمالك مرة أخرى في أبريل من العام 2006 بعد أن حصل على حكم من محكمة القضاء الإداري يبطل قرار وزارة الرياضة والشباب.

وأعيدت الكرة مرك آخري، ففي أغسطس 2006، قرر مجلس الرياضة القومي المصري حل مجلس إدارة نادي الزمالك للمرة الثانية وتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة عام يرأسه ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق. 


ويرأس المستشار مرتضى منصور نادي الزمالك منذ العام 2014 حتى الآن حيث شهدت القلعة البيضاء تطورات كثيرة على المستويين الإجتماعي والرياضي. 

حيث حول منصور نادي الزمالك إلى نادي أوروبي من حيث الإنشاءات التي تتم يوم بعد يوم داخل النادي، ووقوف الأعضاء بجانبه من خلال قراراته التي تكون دائما في صالح عضو الزمالك. 

وتنتهي رحلة في الذاكرة عندما المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، علي عدة ألقاب في مختلف الألعاب الرياضية داخل النادي وكانت أبرزها بطولة الدوري العام موسم 2005، ووصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحصوله على بطولة كأس مصر 4 مرات، بالإضافة إلى بطولة السوبر المصري، وكانت آخر بطولات منصور مع الزمالك بطولة كأس فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي عندما تغلب الفريق الأبيض على الهلال السعودي بهدفين لهدف .

اقرأ أيضًا : خاص| الزمالك يكشف موعد سفره إلى المغرب لمواجهة حسنية أغادير

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads