المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم هذا الصباح| سيول في إيران واستشهاد فلسطيني

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 11:34 ص
طباعة
أحداث متعددة شهدها محيط حول العالم هذا الصباح، فلا زالت الأزمات الإنسانية تتواصل في اليمن بالتزامن مع نع زيارة رئيس بعثة المراقبين الدوليين في الحديدة من دخول مناطق سيطرة القوات الحكومية.

أزمة إنسانية يرتكبها الحوثيين من جديد

الحوثيون
الحوثيون
ذكرت وسائل إعلام يمنية أن ميليشيات الحوثي منعت عمال برنامج الغذاء العالمي من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر لإجراء عملية تبخير للمواد الغذائية من أجل الحفاظ عليها وتوزيعها.

وبحسب سكاي نيوز، فإن مصادر محلية أن منع المتمردين الحوثيين دخول فريق برنامج الغذاء العالمي إلى مقر شركة مطاحن البحر الأحمر جاء من دون أي مبرر.

ويلتقي اليوم الثلاثاء رئيس المراقبين الدوليين، الدنماركي مايكل لوليسغارد، وفد من برنامج الغذاء العالمي، الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار، في مناطق سيطرة القوات الحكومية في مدينة الحديدة.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء بين الفريق الحكومي ولوليسغارد سيشهد وضع اللمسات الفنية النهائية لآلية تنفيذ الاتفاق، وتحديد موعد التنفيذ، على أن لا تتجاوز مدة التنفيذ الأسبوع، بعد استكمال التفاصيل، وإزالة الالتباس.

أمريكا: حزب الله وإيران أقاما مصنعا سريا للصواريخ في لبنان
حزب الله
حزب الله
حذر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حذر، خلال زيارته الأخيرة إلى بيروت، المسؤولين اللبنانيين من إخفاء مصنع صواريخ تابع لحزب الله.

وقال مراسل القناة الإسرائيلية الثالثة عشرة، باراك رافيد، إن مصادر أميركية مطلعة، أبلغته أن حزب الله اللبناني وإيران أقاما مصنعا جديدا سريا للصواريخ الدقيقة على الأراضي اللبنانية.

وبحسب موقع أكسيوس، الذي نقل الخبر عن رافيد، فإن بومبيو تلقى هذه المعلومات من المخابرات الإسرائيلية، التي تشعر بقلق متزايد بشأن تصنيع حزب الله للصواريخ.

وقال الموقع: بعد تلقي المعلومات الاستخباراتية من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قبل أسبوعين، سافر بومبيو إلى بيروت والتقى رئيس الوزراء سعد الحريري

وأضاف: أخبر بومبيو رئيس الوزراء اللبناني أن المنشأة يمكن أن تشكل تهديدا للأمن اللبناني، وتزيد من خطر التصعيد مع إسرائيل.

استشهاد فلسطيني في شمال القدس
استشهاد فلسطيني
استشهاد فلسطيني
استشهد اليوم شابا فلسطينيا وأصيب شخصان آخران بالرصاص، خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، الثلاثاء.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال "أعدموا الشاب من مسافة قريبة في شارع المطار قرب المخيم"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت المصادر، أنه تم نقل المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي ووصفت إصابتهما بالمتوسطة، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي من المخيم 3 أشقاء.

وفي تطور آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صفارات الإنذار في المناطق المحيطة بقطاع غزة، إلا أنه لم يبلغ حتى الآن عن إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

عمليات إخلاء في إيران جراء السيول
حول العالم هذا الصباح|
أخلت السلطات الإيرانية 70 قرية في إقليم خوزستان الغني بالنفط بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة، وفقا لما أوردته فضائية سكاي نيوز عربية

وقال رئيس منظمة الإغاثة والانقاذ الإيرانية مرتضى سليمي إن 27 محافظة إيرانية تواجه أزمات بسبب هطول الأمطار الغزيرة والثلوج، مؤكدا أن عمليات تقديم المساعدات والإغاثة مستمرة لـ293 مدينة وقرية ومنطقة جبلية في البلاد.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads