المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| دعاء ليلة الإسراء والمعراج المستحب.. «معجزات النبي»

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 11:46 ص
سمر جمال
طباعة
يحتفل العالم الإسلامي اليوم الثلاثاء 26 رجب 1440ه، بـ ليلة الإسراء والمعراج 2019 - 1440 هـ ، التي صعد خلالها «النبي محمد» صلى الله عليه وسلم إلى السماء.

 دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2019 -1440هـ
ونقدم في ذكرى هذه الليلة العظيمة وإحدى معجزات النبي صلى الله عليه وسلم، دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2019، فهي من أوقات استجابة الدعاء كما ورد في السنة النبوية.

وتحتفل كافة الهيئات الإسلامية في العالم أجمع اليوم، بذكرى ليلة الإسراج والمعراج 2019- 1440 وهي ليلة الـ27 من رجب، حيث تحتفل وزارة الأوقاف بعد صلاة المغرب اليوم بمسجد الإمام الحسين «رضى الله عنه».


وبدأت رحلة «سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم» بالإعراج إلى السماء من المسجد الحرام بمكة المكرمة، بعدما صلى عندما أتى سيدُنا جبريل أمام النبي – صلى الله عليه وسلم - عندما كان نائمًا في الكعبة في ليلة من الليالي، وطهر قلبه ومعدته بماء زمزم. 

بعد ذلك، أصطحب سيدنا جبريل سيدنا محمد «صلى الله عليه وسلم» من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى في القدس، من خلال «البراق» الذي كان وسيلة النقل في هذه الليلة، وهو حيوان شبيه بالحصان الأبيض. 


وعند الوصول إلى المسجد الأقصى، أدرك النبي مُحمد أن جميع الرُسل التي أتت من قبله، قد أتوا الى هُناك بالفعل، وهناك قام النبي «صلى الله عليه وسلم » بالصلاة وخلفه جميع الرُسل.

وعندما رجع النبي صلى الله عليه وسلم من رحلة الإسراء والمعراج، أخبر الناس جميعًا بتلك المعجزة، التي لاقت سخرية الكثير، لذلك قام بوصف المسجد الأقصى للناس ليتم تأكيد القصة عبر الأشخاص الذين سافروا إلى مدينة القدس بالفعل. وبالتالي، تبين لهم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان صادقاُ كعادته.



أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads