المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر ومباحثات مع الطيب

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 12:01 م
وسيم عفيفي
طباعة
بدأت اليوم الثلاثاء جلسة مباحثات بين فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وأنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر.

تفاصيل جلسة الأمن العام للأمم المتحدة في الأزهر

وتناولت المباحثات أوجه التعاون بين الأزهر الشريف والأمم المتحدة في مجالات نشر السلام والتعايش، ومواجهة العنف والتطرف، والتصدي للكراهية والإسلاموفوبيا.

اقرأ أيضا: فيديو| «بسبب الأزهر» وحيد حامد يرد على نفسه بـ عبدالمنعم مدبولي

وألقى الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر بيانًا للتأكيد على تضامنه مع الجهود المبذولة من أجل مواجهة نزعات الكراهية والتطرف.

كلمة الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن سعادته لزيارة الأزهر الشريف، ولقاء الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وقال في مؤتمر صحفي بمقر مشيخة الأزهر، صباح الثلاثاء، إن «مجرد الوقوف في هذا المكان يشعرك بالثقل المذهل لأكثر من ألف عام من التاريخ والثقافة والعبادة»، مضيفاً «كأمين عام للأمم المتحدة، جئت إلى هنا للتعبير عن احترامي للإسلام، وتضامني مع أتباعه في هذه الأوقات العصيبة».

وأشاد بالمبادرات التي اتخذها الأزهر الشريف، خلال الفترة الماضية؛ للتأكيد على الوجه الحقيقي للإسلام في مواجهة الدعاية الإرهابية.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر على ضرورة رفض الشخصيات الدينية والسياسية التي تستغل الخلافات، والتساؤل عن سبب شعور الكثيرين بالإقصاء وانجذابهم لدعاية التطرف المتعصبة ضد الآخرين.

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى القاهرة، أمس الاثنين، في زيارة تستغرق يومين؛ للقاء عدد من المسؤولين المصريين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads