المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد السكندري ضد الأهلي.. سيد البلد يهدد مسيرة حامل اللقب

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 12:38 م
محمود أحمد
طباعة
يلتقي في السابعه والنصف مساء اليوم الاتحاد السكندري ضد الأهلي ضمن منافسات الجوله السابعه والعشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم . 
 

الاتحاد السكندري ضد الأهلي و رحلة صراع حامل اللقب مع سيد البلد

وقبل مباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي، يدخل المارد الأحمر للقاء محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 52 نقطه بفارق نقطتين عن الزمالك المتصدر وخاض كلاً منهما 23 لقاء . 

فيما يحتل فريق «سيد البلد» الاتحاد السكندري المركز التاسع برصيد 32 نقطه ، استطاع ان يجمعها زعيم الثغر في 26 لقاء .
  ويسعي النادي الاهلي لتحقيق الانتصار والثأر من الاتحاد السكندري الذي استطاع إسقاط المارد الأحمر بأربعه أهداف مقابل ثلاثه في لقاء الدور الاول ، وايضاً تحقيق النقاط الثلاث للانفراد بالصدارة مؤقتاً علي غريمه الزمالك الذي تنتظره مواجهه صعبه امام سموحه غداً . 

اما الاتحاد السكندري فيسعي لإسقاط النادي الاهلي وتحقيق النقاط الثلاث لتعطي له دفعه معنويه كبيره لمواصله الزحف نحو احد المراكز المتقدمة في جدول ترتيب الدوري المصري . 

وخاض حلمي طولان المدير الفني لـ«الاتحاد السكندري» 17 مواجهة أمام  النادي الأهلي خلال قيادته لأندية حرس الحدود، والمصري، وبتروجت، واتحاد الشرطة، والزمالك، وسموحة، وطلائع الجيش، وأخيراً الاتحاد السكندري.  

ولم يتمكن طولان من تحقيق الانتصار على النادي الأهلي سوى في مرتين فقط، الأولى خلال ولايته لحرس الحدود، وحينها فاز بثلاثية نظيفة على ملعب المكس بالأسكندرية، بمنافسات الدوري الممتاز موسم 2012-2013، بينما قاد الاتحاد للفوز على الفريق الأحمر في المرة الثانية، بالدور الأول من الموسم الجاري، بنتيجة 4-3.

كما شهدت مواجهات طولان مدرب الاتحاد السكندري مع النادي الأهلي 3 تعادلات، حققها مع فرق حرس الحدود، والمصري البورسعيدي، بينما تحقق التعادل الثالث بينهما حينما كان مديرًا فنيًا للزمالك. 

وخسر طولان مدرب الاتحاد السكندري 12 مباراة أمام النادي الأهلي، أكبرها خلال قيادته للزمالك في عام 2013، بنتيجة (4/2)، ضمن منافسات مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بملعب الجونة.  

الاتحاد السكندري ضد الأهلي.. أبرز ارقام الفريقين قبل مواجهه الليله 

تواجهه الاتحاد السكندري ضد الأهلي في 115 مباراه في مختلف المسابقات ، حقق الاهلي الانتصار في 75 مباراه ، وحقق سيد البلد الانتصار في 16 مباراه ، فيما كان التعادل سيد الموقف في 24 لقاء ، سجل النادي الاهلي في مرمي الاتحاد 193 هدف ، فيما زعيم الثغر في مرمي المارد الأحمر 73 هدف .  

يرجع اكبر انتصار لـ«النادي الاهلي» علي الاتحاد السكندري الي موسم ( 2005/2006 ) عندما استطاع المارد الأحمر ان يدك شباك زعيم الثغر ب سداسيه نظيفه ، بينما يرجع اكبر انتصار لـ«الاتحاد السكندري» علي أبناء التتش الي موسم ( 2014/2015 ) عندما انتصر أبناء الاسكندرية علي المارد الأحمر بأربعه أهداف مقابل هدف وحيد .

يتصدر " حسام حسن " قائمه هدافي النادي الاهلي في مرمي الاتحاد برصد 12 هدف ، فيما يتصدر " محمد دياب العطار " قائمه هدافي الاتحاد السكندري في مرمي النادي الأهلي الاهلي برصد 8 أهداف .
 

استطاع النادي الاهلي تحقيق الفوز علي الاتحاد السكندري في مواجهات الذهاب والعودة في الموسم الواحد 24 مره ، بينما استطاع سيد البلد إسقاط النادي الاهلي في مباريات الذهاب والعوده في الموسم الواحد مره واحده فقط - حافظ النادي الاهلي علي نظافه شباكه امام الاتحاد السكندري في 70 مباراه ، بينما حافظ الاتحاد السكندري علي نظافه شباكه امام النادي الاهلي في 24 مباراه . 

بلغ عدد مسجلي النادي الأهلي في مرمي الاتحاد السكندري 87 لاعب ، فيما بلغ عدد مسجلي زعيم الثغر في أبناء التتش 44 لاعب . 

كانت اكبر سلسله لا هزيمه للقلعة الحمراء امام الاتحاد 44 مباراه ، بينما كانت اكبر سلسه لا هزيمه لزعيم الثغر أمام النادي الأهلي في 4 مباريات. 

فيما كانت أطول سلسله انتصارات لـ«النادي الأهلي» علي الاتحاد 8 مباريات ، بينما كانت أطول سلسله انتصارات لزعيم الثغر علي المارد الأحمر 3 مباريات . 

في اخر 10 مواجهات جمعت الاتحاد السكندري ضد الأهلي،  حقق حامل اللقب الانتصار في 6 مواجهات ، فيما تمكن سيد البلد الانتصار في 2 وتعادل الفريقان في مثلهما ، سجل النادي الاهلي في مرمي الاتحاد السكندري 17 هدف ، بينما سجل سيد البلد في مرمي المارد الأحمر 11 هدف . 

في اخر 10 مواجهات جمعت الاتحاد السكندري ضد الأهلي في الدوري ، حقق الانتصار في 9 منها وتعادل في لقاء وحيد " الزمالك " ، سجل لاعبي الاهلي 19 هدف ، بينما استقبت شباكه 4 أهداف . 

في اخر 10 مواجهات للاتحاد في الدوري ، حقق الانتصار في 3 مباريات فقط ، وتلقي الهزيمه في مثلها ، فيما خطف التعادل في 4 مباريات ، سجل لاعبي الاتحاد 16 هدف ، بينما استقبلت شباكهم مثلهم .  

جدير بالذكر ان لقاء الدور الاول الذي جمع الفريقين قد حُسم لصالح زعيم الثغر بأربع أهداف مقابل ثلاثه ، سجل للنادي الاهلي كلا من " وليد سليمان ، مروان محسن ، محمد شريف " ، بينما سجل لزعيم الثغر " أيمن اشرف ( في مرماه ) ، خالد قمر ، شايفو موموني ( ضربه جزاء ) ، احمد الألفي .


اقرأ أيضًا : مدرب الاتحاد يكشف اخر استعدادته لمواجهة الأهلي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads