المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| قصة الإسراء والمعراج على خرائط جوجل «طريق الرحلة»

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 01:37 م
سمر جمال
طباعة
نستمع دائمًا إلى قصة الإسراء والمعراج من خلال علماء الدين، أو قرائها في الكتب الدينية وعلى المدونات والمواقع المتخصصة، ولكن هل تخيلت طريق هذه الرحلة؟.

قصة الإسراء والمعراج
تطوع عدد من الأشخاص في ظل التكنولوجيا الحديثة وظهور «Google earth»، من شرح قصة الإسراء والمعراج ورحلتها على خرائط جوجل؛ لتسهيل فهمها وتخيلها.


وظهر في عدة مقاطع فيديو إحداها كبيرة جدًا وأخرى صغيرة، طريق إسراء الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى مع جبريل عليه السلام على ظهر «البراق» وهي وسيلة النقل التي سخرها لهم الله لنقلهم هذه المسافة.


وتعتبر هذه الليلة الموافقة «ليلة 27 رجب»، ليلة فرح وسرور وذهاب الهم، حيث أراد الله سبحانه وتعالى أن يُفرج بها حزن النبي محمد صللى الله عليه وسلم بعد عام الحزن، والتي قام خلالها النبي برحلة الإسراء من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ببيت المقدس، وعروجه إلى السماوات العلا، ثم رجوعه إلى مكة المكرمة مرة أخرى.

ويستحب الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج، لعلها تكون ساعة استجابة وتفريج للهم والحزن، فهي إحدى معجزات النبي صلى الله عليه وسلم.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads