المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة لنقيب الموسيقيين حسن أبو السعود

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 01:31 م
خلود خالد
طباعة
رحلة في الذاكرة اليوم تأخذنا لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، حيث نشأة الموسيقار والمُلحن الساحر حسن أبو السعود، والذي يحل اليوم ذكرى ميلاده.

رحلة في الذاكرة إلى نشأة حسن أبو السعود

رحلة في الذاكرة إلى
رحلة في الذاكرة إلى حسن أبو السعود
ولد الموسيقار والملحن حسن أبو السعود 2 إبريل 1948، ونشأ في عائلة فنية فعمل والده كعازف لآلة الكلارينيت وعمل مع كبار الفنانين مثل "عبدالحليم وأم كلثوم "وغيرهم وتوالت أعماله، حتى أصبح رئيس في أذاعة لبيا،حيث قضى حسن أبو السعود طفولته، حصل ساحر الاكوردين على بكالريوس " تجارة" جامعة القاهرة 1970م.

رحلة في الذاكرة إلي البداية المهنية لحسن أبو السعود

رحلة في الذاكرة إلى
رحلة في الذاكرة إلى بداية حسن أبو السعود
رحلة في الذاكرة تأخذنا إلى بداية الموسيقار حسن أبو السعود المهنية، بدأ حياتة المهنية في فرقة صلاح عرام كعازف «أكورديون»، بعد ذلك سافر مع فرقة رضا للفنون الشعبية إلى اليابان حيث درس الموسيقى الغربية على يد مدرس يابانى، ولم يقتصر سفر الموسيقار حسن أبو السعود لليابان فقط، فتجول حسن أبو السعود مع فرقة رضا للفنون الشعبية في عدة بلدان في أوربا للعمل وأستمراره قي تعلم الموسيقى الغربية.

رحلة في الذاكرة  ستتجول في بدايتة عمل حسن أبو السعود كعازف في فرقة المطرب أحمد عدوية، وشاركه العديد من الأعمال الكبيرة التى أشتهر بها عدوية منها «راسى راسى، بنت السلطان، كان هنا جار الهنا، كرشنجى، ياحليوة يا شيك» وغيرها من الأعمال وأشتهر من خلال عدة أعمال تمكن من خلالها من إيجاد النغمة الشرقية الشعبية.


رحلة في الذاكرة إلى
رحلة في الذاكرة إلى حياة حسن أبو السعود
رحلة فى الذاكرة تأخذنا أيضًا لألحان الموسيقار حسن أبو السعود التى تخطت ال1500لحن، كما شارك بموسيقاه التصويرية في 85 فيلمًا سينيمائيًا، وحصدت موسيقاه كثير من جوائز أحسن موسيقى تصويريه لأعماله.

رحلة نقيب الموسيقيين مليئة بالأعمال الفنية والفنانين الكبار منهم " الفنانة أصالة، والفنانة أنوشكا، والفنان إيهاب توفيق، والمطرب الكبير حسن الأسمر،والفنان حماده هلال،والمطربة شرين،والفنان خالد عجاج، والفنان راغب علامة،الفنان هانلى شاكر، والفنانة نانسى عجلام، والفنانة شرين وجدى، والديفا سميرة سعيد، والكينج محمد منير والفنانة الكبيرة وردة، والفنان فريد الأطرش الذى عمل كعازف في فرقته بلبنان، وغيرهم الكثير والعديد من كبار نجوم الفن.

رحلة في الذاكرة لنقابة الموسيقيين
تدرج ساحر الاكورديون في العمل بالنقابة الموسيقية المصرية حتى أصبح نقيبًا لها عام2014، فبعد توليه المنصب قام بعدة إنجازات منها رفع معاشات الموسيقيين، وتحسين أداء النقابة.

اقرأ أيضًا: ذكرى ساحر الأكورديون "حسن أبو السعود"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads