المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ازدحام على شباك تذاكر محطات سكك حديد سوهاج

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 04:20 م
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
أدى تطبيق الغرامات على المخالفين في محطات سكك حديد سوهاج إلى تزاحم شديد من المواطنين على شباك التذاكر في كافة محطات السكة الحديد بالمحافظة.

محطات سكك حديد سوهاج
جدير بالذكر؛ أنه أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تطبيق عدة غرامات بدءًا من أول إبريل الجاري، وتنوعت الغرامات ما بين ركوب القطار دون تذاكر، والتسطيح والركوب بين وحداتها أو أي مكان يعرض حياة الركاب أو سير القطارات للخطر، وبعض السلوكيات الاخلاقية مثل إلقاء القمامة والبصق، وصولًا إلى حمل الأثقال الكبيرة التي تعرض جمهور الركاب للمضايقة أو الأذى ولا ينطبق عليها لائحة الطرود.

وأكد مسئول بمحطة سكك حديد سوهاج، أنه جاءت الغرامات كالتالي: ركوب القطار دون تذاكر: 10 جنيهات للقطارات المميزة والمطورة، و20 جنيهًا للقطارات المكيفة والإسباني والفرنساوي، و30 جنيهًا للقطارات المكيفة VIP، وجنيهات للقطارات خط أبوقير وخط 23 يوليو.

ومن غرامات الأفعال والسلوكيات الخطأ التالي: 50 جنيهًا غرامة النزول أو الصعود من القطارات أثناء السير أو الأماكن غير المخصصة لذلك، و50 جنيهًا غرامة العبور من الأماكن غير المخصصة لعبور المشاة، و50 جنيهًا غرامة دخول منشآت السكك الحديدية وملحقاتها، دون تذكرة أو الأماكن غير المخصصة لذلك، و50 جنيهًا غرامة إلقاء المخلفات أو أوراق أو البصق داخل المحطات والقطارات.

أما التسطيح أعلى القطارات أو الركوب بين الوحدات غرامة قدرها 200 جنيه، وحمل الأثقال الكبيرة التي تُعرض الركاب للمضايقة أو الأذى غرامة 210 جنيهات، وأضاف مسئول السكة الحديد فى سوهاج على الركاب الاحتفاظ بالتذكرة لتسليمها عند بوابات الخروج بمحطة الوصول، لعدم التعرض للغرامة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads