المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلان موعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا البيضاء

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 02:32 م
وسيم عفيفي
طباعة
أعلنت دولة بيلاروس على لسان رئيس برلمانها عن موعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا البيضاء، حيث يجري زيارة إلى مينسك لإلقاء كلمة مصر داخل البرلمان البلاروسي.

يونيو المقبل زيارة السيسي إلى روسيا البيضاء

أعلن فلاديمير أندريشنكو رئيس البرلمان، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا البيضاء، ستكون في يونيو المقبل حيث يلقي كلمة داخل البرلمان قاعة برلمان البلاد للمرة الأولى في تاريخ المجلس، مشيرا إلى أنه وجه دعوة إلى الرئيس السيسي في شهر أغسطس سنة 2017 م

العلاقات المصرية مع بيلاروس

وتزخر العلاقات المصرية مع بيلاروس بالتفاهم قبل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا البيضاء، حيث وقعت القاهرة مع مينسك سنة 2017 إعلانا مشتركا لتعزيز التعاون بين البلدين، فيما أعرب السيسي عن اهتمام مصر الكبير بإقامة منطقة للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسي، الذي تعتبر بيلاروس عضوا فيه.

اقرأ أيضا: رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية 30 إلى إسرائيل

وفي نوفمبر 2018 جاء التوقيع بالأحرف الأولى على خارطة طريق لتعزيز التعاون الاقتصادي للعامين 2019-2020، بين وزارتي التجارة في البلدين.

ويبلغ التبادل التجاري بين القاهرة ومينسك قبل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا البيضاء إلى نحو 100 مليون دولار خلال عام 2018 بزيادة تقدر بأكثر من 25 بالمئة عن 2017، فيما شهدت قيمة التجارة البينية زيادة ملحوظة تقدر بنحو 68.5 بالمئة مقارنة بعام 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads