المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المرأة العربية» تهنئ الشيخة عائشة بنت خلفان

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 05:10 م
أسماء حامد
طباعة
هنأت منظمة المرأة العربية، اليوم الثلاثاء، الشيخة عائشة بنت خلفان رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية بسلطنة عمان وعضو المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية.

منظمة المرأة العربية تهنئ الشيخة عائشة بنت خلفان 
وأشادت المنظمة بفوز الشيخة عائشة بنت خلفان، في جائزة الكويت للمرأة المتميزة، مؤكدة أن هذا الاستحقاق جاء تتويجًا لجهودها ومبادراتها؛ للنهوض بقطاع الصناعات الحرفية بالسلطنة.

وأضافت أنها اهتمت بخدمة قضايا المرأة العربية لاسيما في الفترة التي ترأست خلالها منظمة المرأة العربية من مارس 2017 إلى فبراير 2019، الأمر الذي يتواصل مع إنجازات السلطنة فيما يختص بالتمكين المجتمعي للمرأة وإسهاماتها التنموية المتعددة في مختلف القطاعات.

يُذكر أن فوز الشيخة عائشة بنت خلفان، جاء في منافسة شارك فيها 136 مرشحة من 22 دولة، للحصول على جائزة الكويت للمرأة المتميزة.

اقرأ أيضًا: صور|الشيخة "عائشة بنت خلفان" تزور مقر"المرأة العربية" بالقاهرة

عائشة بنت خلفان بن جميل، ولدت في بلدة سميل، لعائلة أنجبت أحد عشر طفلًا هي أصغرهم، والتحقت بجامعة السلطان قابوس، حيث درست الفنون وتخرجت عام 1995، كما عملت مدرسة بعد إنهاء تعليمها، وفي مارس 2003، أصدر سلطان عمان قابوس بن سعيد آل سعيد قرارًا بتعيينها رئيسًا للهيئة العمانية العامة للصناعات الحرفية.

وتعادل هذه الوظيفة رتبة وزير بدون حقيبة، ومن ثم تعتبر أول وزيرة عمانية. وبهذا المرسوم، أصبحت عُمان أول دولة من دول مجلس التعاون الخليجي لديها وزيرة، كما أنها تعد عضوًا في المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، وترأست الوفد العماني في مؤتمر لمنظمة المرأة العربية 2016، حيث تم اختيار عمان كرئيس لمنظمة المرأة العربية حتى عام 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads