المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان | بترول أسيوط «يحرق» الأهلي في كأس مصر

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 04:04 م
علي خلاف
طباعة
نجح فريق بترول أسيوط في إقصاء النادي الأهلي في دور الـ32 من بطولة كأس مصر نسخة 2007/2008 بعد تغلبه بهدف وحيد سجله حمدي سيف، تحت قيادة محمد عامر مدرب فريق الصعيد وقتها. 

بترول أسيوط يقصي الأهلي من كأس مصر 

ونجح فريق بترول أسيوط في إقصاء النادي الأهلي من بطولة كأس مصر، حيث تمكن في  ممثل الصعيد بدوري القسم الثاني لموسم 2007/2008 من التغلب على النادي الأهلي وإخراجه من بطولة كأس مصر من دورها الـ 32، بهدف وحيد سجله حمدي سيف في الدقيقة 50 من المباراة بملعب أسمنت أسيوط، تحت قيادة فنية للمدير الفني محمد عامر.


مشاركات بترول أسيوط في الكأس مصر

خرج بترول أسيوط من بطولة كأس مصر موسم 2004/ 2005، على يد الاتحاد السكندري، في دور الـ 64 بهدف حسين فهمي في الدقيقة 84 من المباراة، تحت قيادة فنية لـ “رمضان السيد” المدير الفني لممثل الصعيد وقتها.

ووصل بترول أسيوط إلى دور الـ 32 من المسابقة، موسم 2005/2006، حيث تخطى فريق الاتصالات بنتيجة 3/2، في دور الـ 64، ليخرج على يد أسمنت السويس بثنائية نظيفة، قاد الفريق من المقاعد الفنية في هذا الموسم “أنور سلامة”.

بترول أسيوط يصل للمربع الذهبي 2006/2007

استطاع بترول أسيوط في الوصول إلى المربع الذهبي للبطولة الأقدم في القطر المصري، موسم 2006/2007، بعدما تخطى فرق مركز شباب فارسكور برباعية مقابل هدف،  وأقصى طنطا بخماسية مقابل هدف، ليخرج شقيقه البترولي إنبي بهدف نظيف، ويصعد إلى النصف النهائي، ليرحل بعدها أنور سلامة عن قيادة الفريق.

وفي نصف نهائي البطولة خرج بترول أسيوط على يد الزمالك بهدف نظيف، سجله عمرو ذكي في الدقيقة 75، في مباراة شهدت إشهار البطاقة الحمراء في مناسبتين، أحدهما لـ محمد أبو العلا لاعب الزمالك، والأخرى لعادل عبدالعزيز لاعب البترول، تحت قيادة فنية لـ محمد عامر. 

مشاركة بترول أسيوط في كأس مصر 2008 

وصل بترول أسيوط إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بـ«كأس مصر» هذا الموسم بعدما نجح في تخطي فريق عرب الرمل بثلاثية نظيفة، في دور الـ 32 من المسابقة، ثم حسمت ركلات الجزاء مواجهة البترول واتحاد الشرطة بنتيجة 5/4.

وفي دور الثمانية أقصى فريق بترول أسيوط نظيرة الأوليمبي، بثنائية نظيفة، سجلها محمد علي في الدقيقة 64، وسمير صيري في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، ليصعد لثاني مرة إلى المربع الذهبي، لمواجهة حرس الحدود الذي أنهي المباراة لصالحة بهدفين مقابل هدف، بملعب بترول أسيوط، تحت قيادة فنية لـ محمد عامر.

خرج بترول أسيوط من نظيره نادي أنبي بعدما تلقى هزيمة قاسية بخماسية نظيفة، خلال مشاركته ببطولة كأس مصر موسم 2009/2010.

وفي موسم 2010/ 2011، نجح بترول أسيوط من دوري القسم الثاني، في إقصاء المصري البورسعيدي من دور الـ 32، بهدف نظيف قبل أن يخرج على يد الجونة من الدور الـ 16 بركلات الحظ الترجيحية.

وفي موسم 2012/2013، فشل بترول أسيوط في الوصول إلى دور الـ16 من كأس مصر، بعدما أطاح به طلائع الجيش خارج البطولة بعد الفوز بثلاثية نظيفة، قاد الفريق البترولي في هذه المباراة عادل خليل المدير الفني الحالي لفريق الوليدية.

ترتيب الأهلي في الدوري المصري

على الجانب الأخر يأتي النادي الأهلي في المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة هذا الموسم من الدوري المصري برصيد ٥٢ نقطة من لعب ٢٣ مباراة  حيث تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في ١٦ مناسبة، وتعادل في ٤ جولات، بينما تلقى الهزيمة في ٣ مباريات، تمكن لاعبو الأحمر من تسجيل ٣٨ هدفا واستقبلت شباكه ١٨ هدف كأقوي خط دفاع في المسابقة بعده المتصدر الزمالك .

اقرأ أيضًا : 
خطة سرية من لاسارتي لعبور كمين الاتحاد السكندري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads