المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صديق عفيفي: «الرمال السوداء» أحد أهم أسباب الانتعاش الاقتصادي

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 02:54 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد الدكتور صديق عفيفي الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في طمأنة الشعب المصري وأثبت بجدارة أنه رئيس لكل المصريين، عندما أصدر قرار بـ زيادة المرتبات والمعاشات للجميع.

زيادة المرتبات والمعاشات
وأضاف الدكتور صديق عفيفي الخبير الاقتصادي، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، أن قرار زيادة المرتبات والمعاشات للجميع الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، من شأنه أن يجعل الشعب المصري يزيد من طاقته في الجهد والعمل، الذى سيترتب عليه الانتعاش الاقتصادى.

وأوضح أن الانتعاش الاقتصادي في الولاية الثانية الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد تقدما كبيراً لم يلحظه الشعب المصري في السنوات الماضية.

الانتعاش الاقتصادي
وأشاد ببعض القرارات التى أصدرها مؤخرا والتى ساهمت كثيرا في الانتعاش الاقتصادي خاصة ، قراره بالموافقة على قانون الرمال السوداء رقم 8 لسنة 2019 بالترخيص لوزارة الكهرباء بالبحث عن استكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية فى الرمال السوداء واستغلالها على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور صديق عفيفي أن قانون الرمال السوداء سيدر على مصر عوائد اقتصادية ضخمة من ثروات وكنوز مصر المنسية، نظراً لإحتوائها على معدن الالمنيت والروتيل المستخدم في صناعة البويات، إلى جانب معدن الزركون المستخدم فى صناعة السيراميك والخزف والاسنان التعويضية.

وأشار أيضا إلى أن الرمال السوداء تحتوى أيضاً على معدن الماجنتيت الذى يستخدم في صناعة الحديد الاسفنجى وتغليف انابيب البترول، فضلا عن وجود معدن المونازيت المشع الذى يستخدم فى الصناعات عالية التقنية مثل الالكترونيات.

وذكر الخبير الاقتصادي أن كل هذه القرارت والقوانين الاقتصادية الهامة ستجذب استثمارات ضخمة إلى مصر مما يخلق مجالات جديدة في الاستثمار المصري بجميع الصناعات التحويلية، خاصة أن الدولة تمتلك احتياطى ضخم من الرمال السوداء تمتد على السواحل، من البحيرة شمالا حتى رفع شرقا بطول 425 كيلومتر والتى من شأنها إحداث طفرة نوعية وانتعاش اقتصادي هائل.

اقرأ أيضاً: فيديو| صديق عفيفي لـ"بوابة المواطن": 3 مؤسسات مدنية منوط بها مكافحة الإرهاب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads