المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي في العاصمة الإدارية

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 03:08 م
المنتدى العالمي الأول
المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
سلسبيل سعيد
طباعة
كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي في العاصمة الإدارية.


المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي 
وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن  المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي من المقرر أن ينطلق خلال الفترة من 4-6 أبريل الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك برعاية الرئيس السيسي .

وأوضحت وزارة التعليم العالي، في بيان الثلاثاء إن  المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي  تقرر عقده في العاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها نموذجًا معاصرا للتطوير والتخطيط.


وعن أبرز إيجابيات  المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، قالت الوزارة إنه  يمثل فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، وإقامة الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى  خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي.


المشاركين في  المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
وفيما يخص المشاركين في  المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، أوضحت الوزارة أن المشاركين  2000 شخصية من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي.

كما سيشارك أكثر من 300  شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يناقش  المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي  عددًا من القضايا المهمة مثل تعظيم عائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وفي السياق ذاته يشهد  المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي إقامة معرض كبير يشارك به 85 عارضا من الجامعات المصرية الحكومية، والخاصة والأهلية، وفروع الجامعات الأجنبية في مصر.


كما يصاحب المنتدى تنظيم منصة حوار للشباب"Youth Talk Dome”، ويأتي تنظيم هذه المنصة في إطار إيمان الدولة المصرية بأهمية الشباب، وتفعيل دوره في الحوار.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads