المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد خالد توفيق في أذهان محبيه .. «الموت يختار ببراعة»

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 03:10 م
ميار محمود
طباعة
في ذكرى وفاة العراب أحمد خالد توفيق، تصدر اسمه ترند تويتر، فتربع هاشتاج أحمد خالد توفيق على قمة موقع التغريدات القصيرة «تويتر».


وأحيا محبين أحمد خالد توفيق ذكراه الأولى بكلمات مؤثرة ، ومنهم من اكتفى بذكر بعض الاقتباسات من كلماته ، فقد كان للأديب الكبير أحمد خالد توفيق ، أثر كبير في نفوس الشباب وكان عامل كبير في إدخال حب القراءة إلى قلوب الشباب ، وقد تحققت أمنيته التي كان يقولها دائمًا وهي «أما أنا فأريد أن يكتب على قبري جعل الشباب يقرأون».

ومن ضمن تلك التغريدات التي أحيا بها نشطاء تويتر ذكرى وفاة أحمد خالد توفيق ، فقال أحد الأشخاص : «رحمه الله علي عراب جيلي تعلمت حب القراءة علي ايدك نفتقد خيالك الخصب وأسلوبك البسيط رحمة الله على الدكتور أحمد خالد توفيق».

فيما نشر أخر صورة للراحل أحمد خالد توفيق في مختلف المراحل العمرية ، وكتب عليها قائلًا :«بل الموت يختار ببراعة» ، إلى جانب نشر كثيرون اقتباست من كتبه وكلماته ، مثل «انت تقرأ كثيرًا.. انت مجنون..قلت له أن القراءة بالنسبة لي نوع رخيص من المخدرات. لا أفعل بها شئ سوى الغياب عن الوعي. في الماضي – تصور هذا - كانوا يقرأون من أجل اكتساب الوعي".

وكان قد رحل عن عالمنا العراب أحمد خالد توفيق ، في مثل هذا اليوم 2 أبريل من العام الماضي ، ومن الأمور الشهيرة عن موته والمثيرة للدهشة أيضًا هو تنبؤ أحمد خالد توفيق بتاريخ وفاته قبله ب 6 سنوات !

تنبأ بموعد وفاته ودفنه وأفصح عنه في روايته الشهيرة «قهوة باليورانيوم» ، ففي الصفحة 62 من الرواية، بدأها توفيق قائلًا: "اليوم، كان من الوارد جدا أن يكون موعد دفنى هو الأحد 3 أبريل بعد صلاة الظهر.. "وهو بالفعل التاريخ الذي توفي فيه وأيضًا دُفن بعد صلاة الظهر.

اقرأ أيضًا : وداعا أيها الغريب.. رسالة ابن «العراب» في ذكراه الأولى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads