المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللجنة المشرفة على «ملاعب كأس أمم إفريقيا» تنهي عملها بملعب السويس

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 04:33 م
اللجنة المنظمة
اللجنة المنظمة
محمد حبيب
طباعة
انتهت اللجنة المشرفة على ملاعب كأس أمم إفريقيا التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية، من معاينة ملاعب السويس التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة المقبلة.

عمليات التطوير في الملاعب مستمرة
وأوضحت اللجنة المشرفة على ملاعب كأس أمم إفريقيا أن العمل يجري حاليًا وفقًا للجدول المحدد من أجل الانتهاء من تظير الملاعب خلال الأسابيع المقبلة استعدادًا للبطولة، ووفقًا لما جاء على الحساب الرسمي للجنة عبر موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي، فإن عمليات التطوير مستمرة في ملاعب السلام، والسويس، والإسكندرية.

وكانت قد نشرت اللجنة المنظمة ملاعب كأس أمم إفريقيا، صورًا لآخر الاستعدادات وعملية التطوير التي تجري بعدد من الملاعب التي ستسضيف مباريات المسابقة.

ورفعت اللجنة التي ستتولى عملية التنظيم والتابعة للاتحاد الأفريقية لكرة القدم تقريرها؛ من أجل العمل على خروج البطولة في أفضل صورة لها.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية كانت قد حددت شهر مايو المقبل للانتهاء من أعمال التطوير في كافة ملاعب كأس أمم إفريقيا المستضيفة للبطولة.


مصر تنظم بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخها

وتستضيف مصر بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 للمرة الخامسة تاريخيًا، والتي سوف تنطلق يوم 21 من شهر يونيو المقبل، بعد تفوق الملف المصري على جنوب أفريقيا.

وفى النسخ الأربعة السابقة توجت مصر باللقب فى 1959 و1986 و2006، وخسرت مرة واحدة فى 1974، وشهدت البطولات التى أقيمت على أرض الكنانة أهداف كثيرة فى كل نسخها.

ونظمت مصر كأس أمم إفريقيا للمرة الأخيرة فى تاريخها حتى الآن فى عام 2006، ونجح المنتخب الوطنى تحت قيادة المعلم حسن شحاته فى التتويج باللقب للمرة الخامسة على حساب المنتخب الإيفوارى بركلات الترجيح 4/ 2 حيث تألق الحارس الأسطورى عصام الحضرى فى الصمود أمام الأفيال وسجل محمد أبو تريكة سجل ركلة الترجيح التى قادت الفراعنة للتربع على عرش القارة السمراء.

وبلغ السجل التهديفى الإجمالى لهذه النسخة 73 هدفا فى 32 مباراة بمتوسط يصل إلى 2.28 هدف فى المباراة الواحدة، وحصد الكاميرونى صامويل إيتو جائزة الهداف برصيد 5 أهداف، فيما حصل أحمد حسن قائد المنتخب الوطنى السابق جائزة أفضل لاعب.


اقرأ ايضًا: ماذا فعل الفراعنة في النسخ الأربع الماضية من بطولة الأمم الإفريقية؟
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads