المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مراقبون دوليون عن انتخابات تركيا المحلية: «مقياسا لسقوط أردوغان»

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 05:03 م
أحمد الأمير
طباعة
قال مراقبون دوليون أن انتخابات تركيا المحلية التي تُجري منذ الأحد الماضي على نطاق واسع، تعتبر مقياسًا لسقوط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

انتخابات تركيا المحلية
وأكد المراقبون، أن تركيا تواجه البالغ عدد سكانها 81 مليون نسمة تواجه ركودًا اقتصاديًا هائلًا، وتعد انتخابات تركيا المحلية القائمة الآن، أول اختبار لأردوغان الذي اتُهم بالاتجاهات الاستبدادية المتزايدة منذ أن حصل على صلاحيات رئاسية موسعة العام الماضي.

وانتقد المراقبون الدوليون المنافسة غير المتكافئة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا، التي عُقدت العام الماضي، مؤكدين أنه تم إعاقة بعض المراقبين أثناء قيامهم بمهمتهم. 

اقرأ أيضًا: سفير مصر لدى تركيا: حزب العدالة والتنمية سقط

وقال أودري غلوفر الذي ترأس وفدًا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إن التغطية الإعلامية غير المتوازنة لصالح الرئيس رجب طيب أردوغان وحزبه الحاكم أسفرت عن عدم تمكن الناخبين من الحصول على خيار مستنير، خلال الانتخابات السابقة.

ومن جانبه، أشار إيغناثيو سانشيز أمور المنسق الخاص للبعثة، إلى أن المراقبين «يأسفون بشدة» لأن اثنين منهم تم حرمانهم من دخول تركيا بسبب التحيز المزعوم ضد البلاد ووصف هذه الخطوة بأنها "محاولة غير مقبولة تماما للتأثير على العملية.

ويشارك العديد من الأتراك، في التصويت الخاص بالانتخابات المحلية القائمة الآن، والتي قال عنها الرئيس رجب طيب أردوغان إنها مسألة حياة أو موت بالنسبة لتركيا.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads