المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشباب والرياضة تكرم حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الإفريقي

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 07:35 م
أحمد الأمير
طباعة
قام كلًا من السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتورة شريفة الشريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، اليوم الثلاثاء بتكريم حسن غزالى منسق عام مكتب الشباب الافريقي بالوزارة.


وقدم الحضور الشكر لحسن غزالي على الدور الرائد الذي يقوم به مكتب الشباب الإفريقي برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات.

وأكد الحضور على البرامج التي تخدم القارة الإفريقية، انطلاقًا من سياسة تحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، بالإضافة إلى دوره في تعزيز العلاقات بين الطلاب المصريين وأشقائها الأفارقة.

جاء ذلك على هامش فعاليات المنتدى العربي الإفريقي للتدريب تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والذي يهدف إلى تأهيل الشباب العربي والإفريقي.

ويهدف المنتدى إلى تطوير متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية طبقًا لأحدث الوسائل العلمية والعملية، وتفعيل دورهم في تحقيق التنمية المجتمعية من خلال تطوير قدراتهم في ضوء رؤية 2030 للتدريب.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ عدد من ورش العمل بمشاركة نخبة من أساتذة التدريب والمتخصصين في مصر وبعض الدول العربية.

كان السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أوضح أن هناك تزايداً ملحوظاً في عدد البنات المشاركات في المنتدى حيث أنها تتفوق على عدد الشباب وهذا شيء يفوق التقدم والتطور.

وشدد السفير محمد العرابي على ضرورة  توعية الشباب من جميع المخاطر التي تصيبهم لمساعدتهم في إدراك مشكلاتهم، مشيرا إلى أن أهداف المنتدى التي يسعى إليه جميع بلاد الوطن العربي هي التقدم والتنمية والاستثمار في البشر كونه أفضل من الاستثمار في الحجر.

ولفت السفير محمد العرابي إلى أن التطور الحقيقي يحدث عن طريق البشر وأهم مراحله هي مرحلة التدريب وعلى جميع الشباب التقدم والتطوير والتواضع كون أنه من أهم السمات التي يجب مراعاتها في المراحل الحياتية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads