المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على خطى القمة 117| مباراة بـ دوري الدرجة الثالثة تغرق بالأمطار

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 11:24 م
محمد حبيب
طباعة
استضاف ملعب شبان بداوي، مباراة بداوي ودكرنس (من الدقهلية)، في 30 مارس الماضي "نفس يوم مبارة القمة 117"، بالجولة الرابعة لدورة الترقي في دوري الدرجة الثالثة.

مباراة بالدرجة الثالثة تشهد أحداث قوية

أجواء جماهيرية "أوروبية" تحت الأمطار في ملعب «شباب بداوي» تقابلها مدرجات برج العرب الخاوية رغم وجود مقاعد!

كان هناك فريقان يستعدان لمبارتهم، صباح الثلاثين من مارس الماضي، بينما كان فريقي الزمالك والأهلي يستعدان لخوض مباراة القمة 117 بالدوري، وسط تحذيرات من الأرصاد الجوية باحتمالية هطول أمطار، كادت الأجواء أن تكون متقاربة من ناحية الملعب الذي غرق وسط غزارة الأمطار، فلم يكن ملعب شبان بداوي الذي استضاف مباراة بداوي ودكرنس أفضل حالًا من برج العرب.

وشهدت هذه المباراة حضور جماهيري كبير جدًا، رغم تشابه الظروف بينها وبين مباراة القمة 117، بل وكان الوضع أشد سوءًا على ملعب شباب بداوي، ورغم عدم وجود مدرجات أو أية مقاعد للجمهور الغفير الذي حضر تلك المواجهة، إلا أن الجمهور إلتف حول جميع جوانب الملعب، وتابع المباراة منذ البداية وحتى صافرة النهاية.

وعلى النقيض في مباراة القمة 117، التي أقيمت في نفس اليوم، على استاد الجيش ببرج العرب، لم يسمح إتحاد الكرة سوى بحضور 30 فرد فقط من الناديين "على أن يحضر كل فريق 15 مشجعًا فقط"، فبرغم وجود الإمكانيات والمساحة والفارق الشاسع، بين ملعب برج العرب الذي تم تصنيفه ضمن أكبر 30 ملعب في العالم، وبين ملعب مركز شباب في إحدى قرى محافظة الدقهلية "شباب بداوي"، إلا أن جمهور الدقهلية أخرج "المبارة الغارقة" بشئ من الإيجابية، وهي المنظر الأوروبي للجماهير حول الملعب.

وفي نفس السياق، علق المعلق الرياضي "أيمن الكاشف" مازحًا على قلة الجمهور المتواجد داخل ملعب مباراة القمة 117، وقال: لو أملك الوقت لذكرت أسماء المشجعين، بعد ذكر أسماء لاعبي الفرقتين.

طريقة سير المباراة بين بداوي ودكرنس في "الوحل"

مرت أحداث الشوط الأول مرور الكرام، وتقدم الضيوف على أصحاب الأرض بهدفين هدف، وخلال شوطي المباراة انقلبت الأمور رأسًا على عقب، وبدأت الأمطار في الهطول لتتحول أرضية الملعب إلى "طين" يصعب على اللاعبين التعامل معها.

حيث تقدم صمويل أوسو لاعب دكرنس بالهدف الأول، ثم تعادل عبدالجيد صديق، قبل أن يعود دكرنس بالتقدم مجددًا عن طريق اللاعب وليد الحصري.

ونجح فريق شبان بداوي في قلب تأخرهم في الشوط الأول، وتمكنوا من تسجيل 3 أهداف عن طريق 3 تسديدات قوية على المرمى عن طريق محمد الأمير ونادي السيد (هدفين)، لم يستطع أسامة نجيب حارس مرمى دكرنس التصدي لهم؛ بسبب الأمطار وتأثر أرضية الملعب.

كواليس من "المباراة الغارقة"

وقال محمود خالد، مسئول المركز الإعلامي لدكرنس:المباراة كانت تسير لصالحنا، تقدمنا بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول، فوجئنا بهطول الأمطار وتحول الملعب إلى بركة من المياه.

وتابع خالد حديثه، "رمضان التعلب رئيس نادي بداوي اقترح على محمد عادل حكم المباراة تأجيل اللقاء أو إلغاؤه خوفًا على اللاعبين من الإصابات، إلا أن الحكم فضل استكمال الشوط الثاني".

وأضاف مسئول المركز الإعلامي لدكرنس: لم نستطع السيطرة على الكرة، دخل مرمانا ثلاثة أهداف، وخسرنا اللقاء بنتيجة 4-2، وأصبحنا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بينما قفز بداوي إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

أما على الجانب الآخر علق رمضان التعلب رئيس نادي شبان بداوي في تصريحات، وقال: "المباراة مرت بسلام دون إصابة أي من اللاعبين".

وأضاف التعلب، "تحدثت مع حكم المباراة قبل انطلاقها في محاولة لتأجيلها إلا أن عادل قرر خوض المواجهة، حققنا الفوز بالرغم من الأجواء الممطرة، وعادل أدار المباراة بكل احترافية".

اقرأ أيضا: فيديو| عبد الحفيظ لـ رئيس الزمالك : «أنا وطني أكثر من عيلتك»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads