المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملك لير يعود من جديد.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 06:02 م
ريهام كمال
طباعة
فاجأ النجم الكبير يحيى الفخراني جمهوره بـ عودة الملك لير من جديد ، وجاء تقديمه شخصية الملك لير بعد 17 عامأ، من خلال مسرحية تحمل نفس الاسم، ويجري هذه الأيام بعمل بروفات لتقديمها في مسرح كايرو شو.

عودة الملك لير من جديد
وجاءت عودة الملك لير من جديد بعد تقديمها على خشبة المسرح القومي عام 2001، وذلك بدءًا من الأربعاء 10 أبريل على خشبة مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس، وهي مسرحية للكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير كتبت ما بين عام 1603، 1606، وقدمت على المسرح في نفس العام، وقام المخرج المصري أحمد عبد الحليم بتحويلها إلى عمل مسرحي ناجح في مصر وقدمها النجم الكبير يحيى الفخراني في المسرح القومي، موسيقى راجح داوود، أشعار أحمد فؤاد نجم.

مسرحية الملك لير
وتدور أحداث المسرحية حول الدراما الإنسانية التي تكشف أطماع البشر في كل زمان، وهي مأساة الملك لير الأسطوري الذي قرر حين تقدم في العمر أن يتنازل عن العرش ويقوم بتقسيمه بين بناته الثلاثة، ثم طلب منهم أن يعبرن عن حبهن له ولكن ابنته الصغرى لم تتملق في مدحه كما فعلت الأخوات الكبريات، وبعد ظنه لير أنها لا تحبه مثل الأخريات قام بطردها من مملكته.

وحين أصبح الملك لير بلا جاه ولا مال تفاجىء بأن بناته الكبريات يتنكرون له ويعاملونه بقسوة لدرجة انهم طردوه وأصبح شريد فقير على حافة الجنون بيعذبه الندم على إنه ضيع ملكه وبنته الصغرى،.وتنتهي حياته بصدمة مأساوية.

مسرحية الملك لير بطولة يحيى الفخراني، فاروق الفيشاوي، رانيا فريد شوقي، ريهام عبد الغفور، أحمد فؤاد سليم، ياسمين رئيس، أحمد عزمي، محمد فراج، ناصر سيف ومن إخراج تامر كرم.

اقرأ أيضا: طرح بوستر مسرحية يحيى الفخراني الجديدة "الملك لير"

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads