المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| متخصص بالشأن التركي: مخاوف من توعد أردوغان للمعارضة وإفشالهم

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 06:26 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور بشير عبد الفتاح، متخصص في الشأن التركي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن مدى رد الفعل الأوروبي حول الانتخابات التركية وهزيمة حزب الرئيس التركي أردوغان.

متخصص الشأن التركي
وأكد بشير عبد الفتاح، متخصص الشأن التركي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، لـ «بوابة المواطن» أن تركيا ليست دولة من دول الديموقراطيات المستقرة، لافتًا إلى أنها تسعى إلى تحقيق تحول ديموقراطي حقيقي منذ عام 1950.

وأشار بشير عبد الفتاح، متخصص الشأن التركي، إلى أنه من الطبيعي أن تجد خروقات في الانتخابات المحلية فى تركيا، والتي لم تظهر نتائجها الرسمية حتى الآن، رغم أن النتائج الأولية تؤكد هزيمة حزب العدلة والتنمية التابع للرئيس التركي أردوغان.

أوضح «عبد الفتاح» أن حزب العدالة والتنمية سبق وخاض 14 انتخابات سابقة، وكان قد حقق نجاحا كبيرا، لافتًا إلى أنه كان يخوض هذه الانتخابات وهو مرتبك ومتردد، وذلك نظرًا للمشاكل الكبيرة التي يعاني منها الشعب التركي.

ولفت «عبد الفتاح»، أن الرئيس التركي أردوغان خسر 5 مدن كبرى حتى الآن، وهي المدن التي تمثل قلب تركيا في السياسات والاستثمارات المالية والاقتصاد.

وأفاد متخصص الشأن التركي، أن خسارة حزب العدالة والتنمية وأردوغان، من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على الانتخابات الرئاسية في 2023، لافتًا إلى أن أردوغان لن يستطيع أن يعيد القوة للاقتصاد التركي حسب المؤسسات الاقتصادية العالمية.

اقرأ ايضًا .. فيديو .. باحث في الشأن التركي : خطب أردوغان "البهلوانية " تزيد حدة الأزمة ولن تجدي نفعا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads