المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مجلس النواب ينقل تحيات السيسي إلى دولة بوروندي

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 06:46 م
زيارة علي عبدالعال
زيارة علي عبدالعال لبوروندي
أحمد الأمير
طباعة
التقى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب مع نظيره بوروندي بيير نكورونزيزا حيث ناقشا تعزيز العلاقات بين البلدين.

تفاصيل زيارة عبدالعال إلى بوروندي

وجاءت زيارة علي عبد العال إلى بوروندي على رأس وفد من البرلمانيين المصريين حيث عقد عبد العال عدة اجتماعات دبلوماسية، وشكر الرئيس نكورونزيزا على "حسن الضيافة والترحيب" خلال الاجتماع.


كما أوصل عبد العال إلى نكورونزيزا تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدًا على تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وخاصة على مستوى البرلمان وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس البرلمان المصري في بوروندي.

وفي 29 مارس قام عبد العال بجولة أفريقية إلى بوروندي وتنزانيا بدعوة من رؤساء البرلمان في كلا البلدين وفقًا لبيان صادر عن مجلس النواب المصري.

وأضاف البيان أن الجولة الأفريقية تأتي في ضوء تعزيز العلاقات بين مصر والدول الإفريقية على المستويات البرلمانية وسط رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام.

والتقى سفير بوروندي في القاهرة سليمان موسى مع لجنة الشؤون الإفريقية في البرلمان برئاسة طارق رضوان في 26 نوفمبر 2018، وناقش الجانبان سبل التقارب بين السلطات التنفيذية والتشريعية في البرلمان.

وعلى مستوى التعاون العسكري بين مصر وبوروندي، وقعت وزارة الإنتاج الحربي المصرية ووزارة الدفاع البوروندية اتفاقًا ستصدر بموجبه مصر 19 سيارة ليوبارد مسلحة إلى جيش بوروندي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى بوزير الدفاع والخدمة الوطنية التنزاني حسين مويني في 14 مارس 2019، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي في بيان أن السيسي أكد على تعزيز العلاقات بين مصر وتنزانيا في مختلف المجالات، خاصة في ضوء زيارة السيسي الناجحة لتنزانيا في أغسطس 2017.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads