المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مئوية الجامعة الإمريكية| السفارة الصينية: نعمل على بناء قدرات الشباب

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 05:48 م
محمد أيمن سالم
طباعة
قال الدكتور هان بينج، مستشار السفارة الصينية في مصر، خلال احتفالية مئوية الجامعة الإمريكية، إنهم يعملوا على بناء قدرات الشباب.

مئوية الجامعة الإمريكية
وأضاف مستشار السفارة الصينية في مصر خلال احتفالية مئوية الجامعة الإمريكية، إن المنتدى الصيني الإفريقي للتعليم العالي يلعب دورًا مهمًا وبالغ الأهمية بين الصين وإفريقيا في مجالات التعليم العالي.


وأوضح بينج، خلال فعاليات المنتدى الصيني الأفريقي للتعليم العالي الذي تستضيفه الجامعة الأمريكية بالقاهرة في إطار احتفالها بمئويتها أنه في العام الماضي قامت الصين بعقد قمة فوكك في العاصمة بكين، والتى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أنه تم توقيع ثمانية مبادرات هامة معنية بالتعاون بين الصين وأفريقيا في الأعوام القادمة.

وأكد بينج، أن بناء القدرات الشبابية من خلال العملية التعليمية من أهم محاور اهتمام الحكومة الصينية، موضحا أن التعليم العالى هو المفتاح الأساسي لبناء القدرات، قائلا: مصر بعد ترأسها للاتحاد الأفريقي ستلعب دورا أكثر أهمية في قيادة أفريقيا.

وأشار بينج، إلي أن المنتدى سيتيح لجميع المشاركين الفرصة لتبادل الأراء ووجهات النظر المختلفة والتركيز على مجالات التعليم العالى، وكذلك مناقشة العديد من المبادرات من كلا الجانبين الصيني والأفريقي.

وأوضح أن  هناك تعاونا ببن الجامعات في مشروعات كثيرة طور التنفيذ في سياق التعاون، وأن الرئيس الصيني قام بمبادرة الطريق والحزام في 2013، يتم من خلالها تبادل الطلاب بين الدول المشتركة في هذا السياق يلعب التعليم المجال الرئيسي، متمنيا للمنتدى أن يستكمل جلساته بشكل مثمر يتم من خلاله تبادل الافكار والخبرات والمشروعات المستقبليه المقترحه بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads