المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المركز المصري لحقوق المرأة ينظم مؤتمر التمكين في المحليات

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 06:11 م
رئيسة المركز المصري
رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة
أسماء حامد
طباعة
يعقد المركز المصري لحقوق المرأة، برئاسة نهاد أبو القمصان، مؤتمر تمكين المرأة من المجالس المحلية أصوات النساء المرحلة الثانية، وذلك في صباح يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2019.

تمكين المرأة من المجالس المحلية

وأعلن المركز المصري لحقوق المرأة أنه يتم عقد مؤتمر تمكين المرأة من المجالس المحلية، وذلك مع اقتراب انتخابات المجالس المحلية، وإيمانا بأهمية دور المجتمع المدني في نشر الوعي ورفع قدرات ومهارات المرأة والشابات وتأهليهن لخوض الانتخابات المحلية.

وأضاف المركز، حيث يبدأ المركز المصري لحقوق المرأة في تنفيذ العمل الميداني والأنشطة التدريبية التي تعمل على رفع كفاءة القيادات الشابة للقيام بأدوار التوعية المستنيرة للمجتمع كله من خلال برنامجه دعم مشاركة المرأة والشابات في المجالس المحلية القادمة في إطار مشروع المرأة في المجالس المحلية، وفي هذا الإطار يسعى المشروع إلى تحسين قدرات المرشحات للمجالس المحلية و تعزيز مشاركتهن مع منظمات المجتمع المدني في محافظاتهن.

ويحرص المركز المصري لحقوق المرأة بصفة دائمة على دعم المرأ لخوض المحليات وتمكن منها، من خلال عد برامج ومشاريع وورش، من أجل تأهيل القيادات الشابة النسائية لعضوية المجالس المحلية.

حيث أن الدستور الحالي يكفل للمرأة نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية، وأيضا 25% للشباب أي من الممكن أن تصل مقاعد المرأة إلي 35% من مقاعد المجالس المحلية المقبلة، إذا وجدت النساء المؤهلات لذلك.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads