المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هكذا تحتفل «وزيرة التضامن» بـ اليوم العالمي للتوحد 2019

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 07:11 م
ايمان سعيد
طباعة
أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال احتفالها بـ اليوم العالمي للتوحد 2019 والذي نظمته بالتعاون مع الجمعية المصرية لذوي الإعاقة والتوحد، أن الاحتفال بهذا اليوم بمثابة شرف لكل المصريين.

اليوم العالمي للتوحد 2019
وأشارت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها بالإحتفالية التى نظمت تحت عنوان « استخدام تقنيات المساعدة لتفعيل مشاركة الأشخاص ذوي التوحد»، الاحتفال بـ اليوم العالمي للتوحد 2019، تأتى في إطار حرص الوزارة بأهمية تحسين جودة الخدمات المقدمة اليهم.

وحضر الاحتفالية كل من النائبة الدكتورة هبه هجرس والدكتورة مها هلالي رئيس الجمعية المصرية للتوحد وعدد واسع من المهتمين والمؤسسات العاملة في المجال، لافتة إلى أنه من أهم الإنجازات التي تمت خلال عام 2018 والذي أعلن عنها الرئيس السيسي هو صدور قانون خاص بهم لأول مرة وصدور اللائحة التنفيذية له، مؤكدة أنه من أهم المزايا التي وردت هي فصل الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد عن بقية الاعاقات الأخرى وذلك لتوعية المجتمع بأهميتها وكيفية التعامل معها .

وأوضحت أنه في الأول من ابريل العام الماضي قامت الوزارة بافتتاح أول مركز للتوحد بعين شمس ويعمل بكامل طاقته لفترتين متتاليتين نظراً لأنه يتعامل مع 80 حالة يومياً، مشيرة إلى أن وزارة التضامن تدرس مد فترة العمل الى فترة ثالثة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الأطفال.

وفي السياق نفسه، أضافت مها الهلالى رئيس الجمعية المصرية لتقدم الاشخاص ذوى الاعاقة والتوحد، أن إطلاق الحملة القومية الخامسة عشر للتوحد وباشتراك 90 من الهيئات من 20 محافظة مختلفة، احتفالا بقدرات الاشخاص ذوى التوحد وتجديد الالتزام بدعم تحقيقهم لذاتهم.

وعلى هامش الاحتفال افتتحت وزيرة التضامن، معرضاً لمنتجات ابناء الجمعية من ذوى التوحد يضم العديد من الانتاج اليدوى المتميز من الاكسسوارات والتطريز والمفارش ذات التصميمات المتميز.

اقرأ أيضاً: فيديو|«والي» في اليوم العالمي للتوحد 2019:هذه مكتسبات ذوي الإعاقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads