المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يوجه الحكومة باتخاذ الإجراءات لتكوين قاعدة صناعية قوية

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 07:30 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهد الرئيس السيسي، اليوم، اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، وكل من وزراء التخطيط والمتابعة الإدارية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

الرئيس السيسي
وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اجتماع الرئيس السيسي تناول عرض نتائج الأداء المالي للدولة، ونتائج جهود الحكومة لتعميق التصنيع المحلى، بالإضافة إلى زيادة الصادرات من السلع غير البترولية، وذلك بما يساهم في استدامة مصادر النقد الأجنبي.

ومن جانبه وجه الرئيس السيسي بترشيد المصروفات العامة، والاستمرار في جهود الإصلاح المالي لتحسين القدرات المالية للدولة، بجانب توفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في جميع المجالات.

وأوضح بسام راضي، أن الرئيس السيسي وجه بقيام الحكومة باتخاذ الإجراءات الضرورية لتكوين قاعدة صناعية قوية، والتي تكون قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي وتعظيم الصادرات، وذلك من خلال منتجات تنافسية ذات قيمة مضافة، بحيث يرتفع فيها نسبة المكون المحلي مع تحديد الأسواق المستهدفة.

يذكر أنه شهد اجتماع الرئيس السيسي استعراض استراتيجية الحكومة في تنمية الصادرات الحكومية، والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية، أولها تعميق التصنيع المحلي من خلال زيادة القدرة الإنتاجية التصنيعية عن طريق إنشاء مناطق صناعية جديدة، وتطبيق برنامج لإنشاء أكثر من 4500 مصنع جارى الانتهاء منهم بنهاية العام الحالي في مختلف محافظة الجمهورية.

اقرأ أيضًا .. السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وعدد من المسئولين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads