المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتفالاً باليوم العالمي للتوحد| اللون الأزرق يزين مقر«التضامن»

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 09:04 م
ايمان سعيد
طباعة
قررت وزارة التضامن الاجتماعي، تزيين مبنى ديوانها العام بشارع المراغى في العجوزة باللون الأزرق، احتفالا بـ اليوم العالمي للتوحد 2019، وتضامناً مع المرضى.

اليوم العالمي للتوحد 2019
يأتى ذلك في إطار الاحتفال بـ اليوم العالمي للتوحد 2019، الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد.

وشددت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي على ضرورة الاهتمام بهؤلاء المرضى، وحرصها الدائم بالوعي بمرضى التوحد على مستوى العالم، مشيرة إلى أنهم في زيادة مستمرة خاصة خلال في السنوات الأخيرة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمن فيهم الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد والمنصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للأمم المتحدة، هى ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في عام 2015 حيث أعاد المجتمع الدولي التأكيد على التزامه القوي بالتنمية الشاملة للجميع وتعهد بعدم ترك أي شخص وراءه في هذا السياق، وأن مشاركة الأشخاص المصابين بالتوحد تعتبر أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تولى اهتماماً كبيراً بمرضى التوحد، حيث قامت بضمهم ضمن الفئات المستفيدة من برنامج الدعم النقدى كرامة وأكدت علي استمرار تقديم الدعم لهذه القضية التى بدأت بالتوعية والتقبل والدمج.

جدير بالذكر أن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد شاركت في الاحتفال بـ اليوم العالمي للتوحد 2019 والذي نظمته بالتعاون مع الجمعية المصرية لذوي الإعاقة والتوحد، أن الاحتفال بهذا اليوم بمثابة شرف لكل المصريين.

وحضر الاحتفالية كل من النائبة الدكتورة هبه هجرس والدكتورة مها هلالي رئيس الجمعية المصرية للتوحد وعدد واسع من المهتمين والمؤسسات العاملة في المجال.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads