المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسام هزاع: احصائيات البنك المركزي يؤكد تقدم السياحة بمصر بشكل ملحوظ

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 08:02 ص
ايمان سعيد
طباعة
علق الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، على الزيادة التى أقرها البنك المركزى بزيادة عائدات السياحة في مصر بنسبة بنسبة 36% قائلاً إنها قفزت بدرجة كبيرة.

حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية
وأشار الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، أن الفرق بين عائدات السياحة في مصر العام الماضى والحالى طبقا للإحصائيات فيما تعادل 2 مليار جنيه، مشيرا إلى أنها زيادة جيدة وتشير إلى تقدمها بشكل ملحوظ.

وأضاف أن السياحة فى مصر مثلت زيادة بنسبة 36.6% وهذه زيادة عالية، تؤكد أن هذا المجال أصبح غير معتمد على السوق الروسية فقط بل على الأسواق الآسيوية والأوروبية، مما يتيح زيادتها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أن العلاقات الجيدة التى خلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمختلف دول العالم خاصة الدول الأسيوية، كانت من أهم المؤشرات والأسباب التى أدت إلى زيادة عدد السائحين إلى مصر، مشيرا إلى أن إدارة الملف السياسى بشكل جيد كان له الأثر الأكبر في استرجاع السياحة المصرية لنشاطها من جديد، خاصة أن السياسة والسياحة مترابطان ببعضهما البعض.

كما كشف عن أسباب زيادة أعداد السائحين بدرجة كبيرة خلال العام الحالي، مؤكدا أن وجود عنصر الأمن والأمان، والمقالات التي تنشر في الدول الكبرى، والتي تفيد بأن مصر وجهة سياحية جيدة، وكان لها العامل الأكبر في هذه الزيادة.

وذكر أيضا أن سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي الناجحة مع الدول الأخرى كان لها الأثر الأكبر في ارتفاع نشاط السياحة بمختلف جوانبها سواء الثقافية، أو الترفيهية، أو الشاطئية، بجانب الدعاية الجيدة التي تقوم بها مصر واستخدام الطرق الحديثة . 

اقرأ أيضاً: المتاحف في عهد الرئيس السيسي .. «تنال نصيب الأسد»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads