المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| احتفالات في شوارع الجزائر بعد استقالة بوتفليقة من منصبه

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:51 ص
احتفالات في شوارع
احتفالات في شوارع الجزائر
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن الرئيس الجزائري بوتفليقة استقالته رسميا من منصبه، مساء الثلاثاء، وهو الأمر الذي أدى إلى تواجد احتفالات في شوارع الجزائر، حيث دفع الجزائريون إلى الخروج إلى الشوارع احتقالا بالقرار.

احتفالات في شوارع الجزائر
وعرضت قناة «النهار الجزائرية» مقطع فيديو يظهر لقطات من احتفالات في شوارع الجزائر ووسط العاصمة الجزائرية، وقد بدأت الحشود تتوافد عليها للاحتفال باستقالة الرئيس الجزائري بوتفليقة.

ويظهر مقطع الفيديو مدى فرحة واحتفالات في شوارع الجزائر والجزائريون وهم يحملون الأعلام ويهللون في الشوارع، في نفس الوقت الذي تمر فيه السيارات التي يحتفل سائقوها بإشعال أضوائها وإطلاق أبواقها والمزامير.

ويأتي إعلان الرئيس الجزائري بوتفليقة استقالة رسميًا، بعدما خرج الجزائريون إلى الشوارع في تظاهرات حاشدة ضمت مئات الآلاف منهم، والتي وصلت إلى مدة حوالي 7 أسابيع، والتي طالبت بتنحي بوتفليقة واسقاط النظام.

ومن جانبه قدم الرئيس الجزائري بوتفليقة، خلال بيان لرئاسة الجمهورية، استقالته رسميا وقرار إنهاء عهدته بصفة رئيسا للجمهورية إلى رئيس المجلس الدستوري، وذلك اعتبارا من تاريخ 2 أبريل 2019.

وأوضح الرئيس الجزائري أسباب تقدمه بالاستقالة قبل انتهاء عهدته الرابعة، قائلًا: «لقد أقدمت على هذا القرار، حرصا مني على تفادي ودرء المهاترات اللفظية التي تشوب، و يا للأسف، الوضع الراهن، واجتناب أن تتحول إلى انزلاقات وخيمة المغبة على ضمان حماية الأشخاص والممتلكات، الذي يظل من الاختصاصات الجوهرية للدولة».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads