المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محلل سياسي لبناني لـ «بوابة المواطن»: أردوغان لم يحترم نفسه

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 12:02 م
نضال سعيد السبع
نضال سعيد السبع
سيد مصطفى
طباعة
علق نضال سعيد السبع، المحلل السياسي اللبناني، على هزيمة حزب أردوغان، وتبعاتها الدولية وموقف القوى الإقليمية من الإنتخابات التركية.

نضال سعيد السبع: لهذا السبب لم يعلق ترامب على هزيمة حزب أردوغان

وأكد نضال سعيد السبع المحلل السياسي اللبناني، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، أنه بعد هزيمة حزب أردوغان، يجب على النظام أن يقدم استقالته إن كان يحترم نفسه، كما فعل نائب رئيس حزب إيي التركي أوميت أوزداغ الذي قدم استقالته من منصبه بعد فشل حزبه في الانتخابات.

وأشار نضال سعيد السبع أنه من المعروف أن ترامب يطلق تغريدات على أي موضوع دولي يحظى باهتمام دولي، إلا في موضوع هزيمة حزب أردوغان، فلم يتحدث مطلقا ولو بتغريدة حتى لا يحرجه، برغم من أن أردوغان يريد وبشكل فاضح أن يزور الانتخابات، مشيرًا إلى عندما قال أن أردوغان أجير صغير عند الأمريكي لم يصدق أحد.

اقرأ أيضا| محلل سياسي لبناني لـ«بوابة المواطن»: روسيا أجهضت جهود قطر

وبين نضال سعيد السبع أن هناك حالة من الاستياء داخل حزب العدالة والتنمية من اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية وأعطوا أصواتهم للمعارضة، خاصة بعد هزيمة حزب أردوغان، حيث تعامل الرئيس التركي مع الجنسية التركية على أنها رشوة، وجب على السوريين تسديد ثمنها لحزبه، متسائلًا متى يدرك هذا الأرعن أن الأمور لا تجري بهذه الطريقة، وان المجنس له وجهة نظر.

وتطرق نضال سعيد السبع، إلى أن الإعلام القطري يتجنب الحديث عن هزيمة حزب أردوغان السياسية في الانتخابات التركية، لأن قطر تدرك أن أردوغان هو آخر أوراقها في المنطقة، أي أنه الرئة السياسية والاقتصادية التي يتنفس منها القطريين، ومسألة سقوطه ليس فيها وجهة نظر، بل هي من المحرمات الممنوع الحديث عنها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads